مليون دولار لتمويل منصة إيجاري بقيادة سنابل 500 MENA وصندوق Oryx

  •  

    كتب : مصطفى ابراهيم - محمد العطار

    تمكنت منصة " إيجاري "، السعودية المتخصصة في تكنولوجيا العقارات، من جمع مليون دولار (ما يعادل 3.75 مليون ريال سعودي) في جولة تمويل بقيادة سنابل 500 MENA وصندوق Oryx التابع لـ Hambro Perks، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المستثمرين الملائكيين.

    أسس إيجاري في عام 2022 يزيد الشمسي وفهد البداح ومحمد الخليوي وخالد المنيف، لتقديم حل فريد من نوعه يُمكن المستأجرين من الدفع الشهري للإيجار، مع تقديم الدفعة السنوية كاملة للمالك قبل انتقال المستأجر  ، وبذلك يتم تسهيل الدفعات والتحسين من سيولة النقود للمستأجرين، فيما يُعزز للملاك تنافسيتهم في السوق وأطلقت الشركة هذه الخدمة في الربع الثاني من عام 2023 بعد الحصول على الترخيص من الهيئة العامة للعقارات في السعودية.

    قال الرئيس التنفيذي لـ إيجاري، يزيد الشمسي: «رؤيتنا هي تطوير الوصول إلى سوق العقارات من خلال حلنا، لتحويل فاتورة الإيجار السنوية الكبيرة إلى دفعات شهرية مُدارة بشكل أفضل. هذه الجولة من التمويل تعزز موقعنا لتسريع نمو خدمتنا والتوسع في حلول تكنولوجيا العقارات المبتكرة».

    تعتبر إيجاري من الشركات الناشئة التي تشارك في الدورة العاشرة من برنامج التسريع «InspireU» الذي تقدمه الاتصالات السعودية، وحازت الشركة على المركز الأول في مسابقة تحدي تحويل تجربة العملاء إلى الرقمي، كجزء من تحدي الابتكار العقاري الذي ترعاه الهيئة العامة للعقارات والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة " منشآت " كما كانت إيجاري جزءًا من الدفعة الأولى من مبادرة «MVP LAB» التي يديرها البرنامج الوطني السعودي لتطوير التكنولوجيا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن