أمازون تستخدم طائرات بدون طيار لتوصيل الطرود خلال 60 دقيقة

  •  

    كتب : مصطفى ابراهيم – محمد العطار

     

    تخطط شركة " أمازون " باستخدام طائرات بدون طيار في إطار عمليات التوصيل داخل بريطانيا، والتي من المتوقع أن تكون في غضون ساعة من تاريخ تقديم الطلب عبر الإنترنت.

    وبعد مرور ما يقرب من عقد من الزمن على كشف مؤسس أمازون، جيف بيزوس، عن خططه لاستخدام الطائرات من دون طيار في عمليات التسليم، تخطط الشركة أخيراً لطرح هذه الميزة في المملكة المتحدة، اعتباراً من العام المقبل.

    وقامت أمازون بتجربة خدمة التوصيل المستقبلية في موقعين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، وأعلن كبار المسؤولين اليوم عن خطط لطرح هذه التجربة الناحجة في المملكة المتحدة.

    ويقول عملاق التكنولوجيا إن العملاء سيكونون قادرين على طلب العناصر التي يصل وزنها إلى 5 أرطال (2.26 كجم)، وتسليمها في أقل من 60 دقيقة عبر الطائرات بدون طيار.

    ويعني هذا أنه من الممكن تسليم العديد من البضائع التي تطلب عبر شبكة الإنترنت، مثل البطاريات وفراشي الأسنان ومستحضرات التجميل واللوازم المكتبية عن طريق الطائرات من دون طيار.

    وستتولى طائرات من نوع MK30 من دون طيار الذي تستخدمها أمازون، عملية نقل طرود العملاء أثناء السفر من المستودعات، ثم ستقوم بإسقاطها من ارتفاع مناسب وفقاً للمكان المحدد من جانب العميل.

    ويتم تشغيل الطائرة من دون طيار بواسطة عدد من المراوح، وهذا يعني أن العناصر الهشة والمعدات الثقيلة باهظة الثمن، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية لا يمكن تسليمها بواسطة الدرونز.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن