تراجع المستخدمين ومواجه ميتافيرس طريقًا شاقًا

  • بقلم : روبانتار جوها

     المحلل الرئيسي في فريق الاستخبارات المواضيعية في GlobalData

     

    سيواجه المينافيرس ، وهو عالم افتراضي حيث يشارك المستخدمون الخبرات ويتفاعلون في الوقت الفعلي ضمن سيناريوهات محاكاة ، مسارًا شاقًا إلى الأمام حيث تعرقل حالات الاستخدام المحدود اعتماده البيانات العالمية شركة متخصصة في مجال البيانات والتحليلات.

    وكشف أحدث تقرير لـ  GlobalData " ميتافيرس - الذكاء المواضيعي" أن النفور يكافح من المعرفة المحدودة للموضوع، والمستهلكين غير المعجبين، وتأجيل المشاريع من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى، والمخاوف بشأن الخصوصية والأمان. وستبلغ قيمتها 400 مليار دولار بحلول عام 2030، ارتفاعا من 48 مليار دولار في عام 2022.

    ويركز التقرير ، على تحديد الاتجاهات الرئيسية التي تؤثر على نمو الموضوع على مدى الأشهر ال 12 إلى 24 المقبلة، وتنقسم إلى ثلاث فئات: اتجاهات التكنولوجيا، واتجاهات الاقتصاد الكلي، والاتجاهات التنظيمية. ويشمل تحليلا شاملا للصناعة، بما في ذلك حجم السوق وتوقعات النمو للاقتصاد العكسي وتحليل الاتجاهات في براءات الاختراع وإيداعات الشركات.

    لقد كافح المنطلق من أجل الارتقاء إلى مستوى الضجيج المفرط الذي تراكم في عام 2021 وأوائل عام 2022. فقد الموضوع بريقه بسبب حالات الاستخدام المحدودة وقيود التقنيات الأساسية مثل بلوكتشين والواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) والتوائم الرقمية. وبدون تحسينات في هذه التكنولوجيات، سيستمر عكس ذلك في خيبة الأمل. "

    يجب على شركات التكنولوجيا تطوير واجهات المستخدم التي يمكن الوصول إليها بسهولة ، ومزامنة البيئات الحقيقية والافتراضية ، وتوفير السلامة والراحة أثناء الاستخدام المطول. يجب على مزودي المنصات تقديم مجموعة من المحتوى الذي يرغب المستخدمون في تجربته بشكل متكرر. أولئك الذين يلتزمون بنوع محتوى واحد سيحدون من فرص إيراداتهم على المدى الطويل.

    ويركز الضجيج المتناقص في المقام الأول على حالات استخدام المستهلك، ولكن الحلول مثل تصور البيانات والتعاون والتدريب ستغذي المؤسسة المتناقضة. وعلى الرغم من الشكوك حول فوائدها على المدى الطويل، فإن التركيز على مستقبل العمل سيعزز تبني الشركات الكبيرة في السنوات الخمس المقبلة. "

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن