تسهيل التحول الرقمي : الاتصالات السعودية توقّع شراكة استراتيجية مع البحر الأحمر العالمية

  •  

    كتب : محمد الخولى – نهله مقلد

     

    كشفت مجموعة الاتصالات السعودية (stc) عن شراكة استراتيجية مع البحر الأحمر العالمية (RSG) تهدف الشراكة إلى تسهيل التحول الرقمي وتمكين الوجهات السياحية على ساحل البحر الأحمر عبر اعتماد تقنيات الاتصالات والخدمات الرقمية المتقدمة، مع التركيز على خدمات الاتصال المستمرة والسلسة.

    وفقاً لـ stc، تدخل المجموعة هذه الشراكة لدفع التطور الرقمي والتقني في المشاريع الكبرى داخل السعودية، من خلال تهيئة خدمات الاتصال لجميع المواقع الحالية والمحتملة في منطقة البحر الأحمر لثورة تجربة السياحة في المنطقة.

    من جهته قال عليان بن محمد الوتيد الرئيس التنفيذى  لمجموعة stc، عن سعادته بمواصلة دعم التحول الرقمي في المملكة من خلال الشراكة مع وجهة البحر الأحمر، إحدى أكبر المبادرات الوطنية، مؤكداً التزام الشركة بتسخير خبرتها لتطوير المشروع.

    تسعى stc لدعم هذا العمل عبر تحقيق تطور وجهة البحر الأحمر لتصبح وجهة سياحية متقدمة من خلال تنفيذ التقنيات الرقمية الحديثة، التي تهدف إلى تعزيز جودة الحياة في هذا الموقع الحيوي، مع التركيز على توفير خدمات رقمية متقدمة للزوار وبموجب هذه الاتفاقية، ستقدم مجموعة stc خدمات الاتصال المتقدمة لوجهات البحر الأحمر وأمالا، من خلال تقديم حلول مصممة خصيصًا مع إمكانية التوسع في المناطق المطورة حديثًا.

    وستوفر stc حلول الاتصالات المتقدمة، بما في ذلك الخدمات الثابتة والمتنقلة مع تقنيات 5G والاتصال من خلال مراكز بيانات المجموعة ويتعدى التعاون بين مجموعة stc و RSG مجرد توفير الاتصال، حيث قامت الشركتان معًا بتطوير خدمات ذكية لتعزيز تجربة الضيف الرقمية، بما في ذلك شحن السيارات الكهربائية الذكية، ومركز الأمن البحري، ومحرك حجز RSG، ومركز اتصال RSG. بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد عملاء stc من التحميل التلقائي للواي فاي.

    تجدر الإشارة إلى أن البحر الأحمر العالمية هي المطور الذي يقف خلف بعض من أكثر المشاريع السياحية طموحًا التي أطلقتها المملكة، كجزء من رؤيتها الطموحة 2030، التي تسعى لتنويع الاقتصاد وخلق فرص استثمارية جديدة.

    من ناحيته قال جون باغانو الرئيس التنفيذى   لمجموعة البحر الأحمر العالمية،من الخدمات السلسة والشخصية لزوارنا، إلى مراقبة البيئة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، يعتبر التقنية الأساس لرؤيتنا للبحر الأحمر وأمالا. تضمن تكنولوجيا stc أننا يمكننا تلبية وتجاوز توقعات ضيوفنا العالية، مع تحقيق طموحاتنا لريادة السياحة التجددية»

     





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن