عروض العمل المزيفه اخطر الاختراقات على واتساب

  • من أبرز وسائل الخداع على واتساب والتى تثير المخاوف لدى المستخدمين هى المخاوف المتعلقة بالسلامة التي  تنطوي على إساءة استخدام محتملة أو سلوك ضار على المنصة ومنها وفقا لتقرير India today .

    1 عروض العمل المزيفة: قد يعرض عليك المحتالون وظيفة بأجر مرتفع، لكنهم عادةً ما يطلبون منك دفع رسوم أو تقديم معلومات شخصية مقدمًا ، لا تقع في غرامها.

     

    2 هدايا مشبوهة: إذا رأيت رسالة تعدك بالحصول على iPhone مجاني أو جائزة أخرى مقابل مشاركة معلوماتك الشخصية، فلا تضغط فوق أي روابط ، تم تصميم عمليات الاحتيال هذه لسرقة بياناتك.

     

     

    3 التطبيقات المشبوهة: لا تقم مطلقًا بتنزيل التطبيقات من مصادر غير معروفة، خاصة إذا كانت تدعي أنها من بنك أو مؤسسة مالية أخرى. قد يحاول المحتالون خداعك لتثبيت برامج ضارة يمكنها سرقة معلوماتك المالية.

     

    4 المكالمات الخارجية: تجاهل وحظر جميع المكالمات الواردة من أرقام خارجية غير معروفة، لدى WhatsApp إجراءات لوقف هذه المكالمات، ولكن إذا تلقيت واحدة، فلا ترد عليها.

     

    5 الروابط العشوائية: احذر من الضغط على الروابط الموجودة في رسائل واتساب، خاصة من أشخاص لا تعرفهم ، قد تؤدي هذه الروابط إلى مواقع ويب للتصيد الاحتيالي أو برامج ضارة يمكن أن تصيب جهازك.

     

    كيفية الإبلاغ عن حسابات واتساب الضارة

    1 افتح محادثة واتساب التى تريد الإبلاغ عنها.

     

    2 اضغط على اسم الشخص أعلى الدردشة.

     

    3 اضغط على "الإبلاغ".

     

    4 اختر سبب الإبلاغ عن الحساب.

     

    5 اضغط على "إرسال".

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن