عادل زين الدين : جامعة طيبة تهدف لإعداد طالب يمتلك أدواته الرقمية لتطوير حلول مجتمعية ابتكارية

  • كتب : مصطفى أبراهيم – سارة نور الدين

    أكد الدكتور عادل زين الدين محمد موسي ـ رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر أن الجامعة تدعم كل المبادرات التي من شأنها تعزيز خبرات ومهارات الطلاب لاسيما تلك التي تتعلق بريادة الأعمال في ظل اهتمام الدولة بالتحول الرقمي وخلق وإعداد الكوادر البشرية في المجالات التكنولوجية المختلفة، بما يساهم في إتاحة فرص عمل جديدة وتمكين الطلاب بمهارات ومتطلبات المستقبل.

    أضاف كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة تعتبر من الكليات المميزة في إدارتها وأعضاء هيئة التدريس بها، وذلك ينعكس على طلابها وخريجيها وتحرص الكلية على تأهيل وإعداد الخريجين من خلال تنظيم دورات تدريبية في مجالات الحاسب الآلي ونظم المعلومات داعيا الطلاب إلى استثمار تلك الفرصة.

    جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمبادرة الإبداع.. طريقك للنجاح "  2023CWS  " ، والتي نظمتها جريدة" عالم رقمي " للعام الثامن عشر علي التوالي بالجامعات ، وأدارها الكاتب الصحفي خالد حسن ـ رئيس تحرير " عالم رقمي " ومشاركة كل من الدكتور حمودة دردير ـ عميد كلية تكنولوجيا الصناعة الطاقة بالجامعة ، المهندس أحمد ضاحي ـ رئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال فرع أسيوط ، والمهندس عمرو العربي ـ مدير أكاديمية " XPAND CS" التابعة لشركة " MCS " لحلول أمن المعلومات ومحمد رجب مدير التسويق بشركة خدماتي للدفع الإلكتروني .

    أوضح نسعى من خلال هذه الفعاليات لتأهيل طلاب الجامعة لسوق العمل وربط الطلاب بسوق العمل من خلال دعوة كبرى الشركات التي تعمل في مجالات علوم الحاسب ونظم المعلومات المختلفة لإلقاء محاضرات عن إحتياجاتهم من مهارات وأدوات يجب توافرها في الخريج لسهولة حصوله على فرصة عمل .

     

    أكد الدكتور عادل زين الدين ـ رئيس الجامعة، سعادته بعقد تلك الندوة المهمة حول ريادة الأعمال، التي تهدف إلى تعريف الطلاب بالمنح والمبادرات التي تقدمها الوزارة لدعم وتأهيل الطلاب ورواد الأعمال، والتي تساهم في نشر الوعي الابتكاري في مجال التكنولوجيا وتوطين ثقافة ريادة الأعمال كأحد أهم أدوارها ضمن مفهوم المسئولية المجتمعية، لاسيما بين الطلبة والتجمعات الطلابية.

    موجه الشكر لجريدة " عالم رقمي " على جهودها بالتعاون مع شركائها من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التواصل بصفة مستمرة مع طلاب كلية الحاسبات والمعلومات والتعريف بالبرامج التدريبية والمبادرات الحكومية والمجتمعية التي تستهدف تنمية المهارات الرقمية للطلاب وكذلك نشر ثقافة ريادة الأعمال ومساعدة أصحاب الأفكار الابتكارية على تأسيس شركات تكنولوجية ناشئة .

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن