المصريون بالخارج يواصلون التصويت في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني على التوالي

  •  

    يواصل المصريون في الخارج الإدلاء بأصواتهم اليوم في الانتخابات الرئاسية 2024، لليوم الثاني على التوالي، وفق توقيت كل دولة من دول العالم التي تتواجد بها بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية.

    وكانت عملية التصويت قد تواصلت بسلاسة ويسر في يومها الأول بمقرات البعثات الدبلوماسية بالسفارات والقنصليات وذلك في ضوء الامكانيات والتسهيلات المتميزة التي وفرتها اللجان الفرعية بتوجيهات من وزير الخارجية سامح شكرى والهيئة الوطنية للانتخابات.

    ورسم المصريون بالخارج الذين توافدوا أمس على مقار البعثات الدبلوماسية المصرية لوحة مبهرة في حب الوطن، حيث حرصوا على المشاركة بكثافة في بناء مستقبل مصر تأكيدا على حرصهم أن يعبروا عن رأيهم وأن يكونوا فاعلين في اختيار من يمثلهم ومن يقود البلاد خلال الفترة القادمة.

    وبرهن المصريون بالخارج من جديد باصطفافهم بأعداد كبيرة أمام اللجان الفرعية بسفارات وقنصليات مصر بالخارج قبل موعد فتح اللجان المحدد في الساعة التاسعة صباحا من جديد عن حبهم لمصر رافعين علمها مرددين هتافات وحاملين لافتات “تحيا مصر” .

    وتعقد الانتخابات في الخارج في 137 مقرًا انتخابيًا ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج في 121دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن