بمشاركة 300 شركة :The Surpluss تفوز بمبادرة ScaleUp 2023 في الإمارات

  • كتب : أمير طه – أمين قدري

    فازت شركة “The Surpluss” الناشئة في مبادرة “ScaleUp 2023” التي نظمتها ماستركارد وأرامكس، بهدف دعم المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة  وتم تطوير هذه المبادرة بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الإماراتية، وتقدم فرصة رائعة للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في البلاد لعرض أفكارها الابتكارية.

    تم الإعلان خلال حفل خاص للاحتفال بـ “ScaleUp 2023” في دبي، حيث شهد الحدث محاضرات ملهمة من تنفيذيي ماستركارد وأرامكس وRAKBANK، قدموا فيها نصائح وإرشادات للشركات الصغيرة والمتوسطة في رحلات نموها وتُعد “The Surpluss” أول منصة B2B في العالم لمشاركة الموارد الزائدة، وتساعد الشركات في تقليل النفايات وتوفير التكاليف من خلال تحديد الموارد غير المستخدمة.

    وكفائزة في ScaleUp 2023، ستحصل رنا هاجيراسولي، مؤسسة “The Surpluss”، على منحة بقيمة 250,000 درهم إماراتي، بالإضافة إلى الحصول على عرض تسويقي وتوجيه أعمال وأسعار مفضلة للخدمات اللوجستية من أرامكس وشهدت المسابقة مشاركة قوية من المجتمع الريادي في الإمارات، حيث تلقت أكثر من 300 مشاركة تتناول مواضيع متكررة مثل الاستدامة وادارة النفايات  والتعليم والخدمات المالية.

    جاء في المركز الثاني كل من Fero Ai، مزود البرمجيات الذكية لأتمتة الأعمال في قطاع اللوجستيات، و Nadeera Technologies، وهي مؤسسة اجتماعية متخصصة في الحلول الرقمية المبتكرة لإدارة النفايات الصلبة. وكلا الفريقين الفائزين أيضاً حصلا على دعوة لحضور غداء المستثمرين الملائكيين الحصري.

    تتوافق منصة “ScaleUp” مع طموحات الإمارات لتكون الوطن لـ 20 شركة ناشئة “يونيكورن” بحلول عام 2031 حيث تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة بالفعل 94% من الشركات العاملة في البلاد وتساهم بأكثر من 50% في الناتج المحلي الإجمالي ووفقًا للتوقعات، ستصل الشركات الصغيرة في الإمارات إلى مليون شركة بحلول عام 2030.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن