بقيمة 400 مليون دولار : " إي أند” تُعزز مسيرتها التكنولوجية بالاستحواذ على "كريم "

  •  

    كتب :  وائل الجعفرى - محمد العطار

    في تحرك استراتيجي يُمثل نقلة نوعية لسوق التكنولوجيا والاتصالات بالمنطقة، أعلنت شركة الاتصالات الإماراتية “إي أند”، المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات، عن إتمام صفقة استحواذ مهمة بقيمة 400 مليون دولار  ، لتصبح مالكة لنسبة 50.03% من أسهم “كريم تكنولوجيز”، الشركة المعروفة بتطبيق “كريم” للخدمات الشاملة.

    تأتي هذه الخطوة في إطار سعي “إي أند” لتعزيز محفظتها الرقمية وتسريع وتيرة تحولها إلى مجموعة تكنولوجية عالمية. وقد تم الكشف عن تفاصيل الصفقة عبر سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX)، مع تمويل الصفقة عبر الديون دون أي تبعيات لأطراف ذات علاقة.

    بموجب هذا الاستحواذ، تتخصص “كريم تكنولوجيز” الآن في مجموعة متنوعة من الخدمات غير المرتبطة بمشاركة الركوب، وتشمل توصيل الطعام والبقالة، الخدمات المالية الرقمية عبر “كريم باي”، الخدمات الصغيرة للتنقل مثل “كريم بايك”، بالإضافة إلى خدمات متعددة من الأطراف الثالثة.

    يُكمّل هذا الاستحواذ نشاط “كريم” في مجال مشاركة الركوب، التي لا تزال تحت ملكية “أوبر” بالكامل، ويعكس هذا الاستحواذ اتجاهاً أوسع في قطاع الاتصالات، حيث تسعى الشركات لدمج التقنيات الجديدة في عملياتها لتوسيع نطاق وصول العملاء واستكشاف مجالات إيرادية جديدة.

    وفي السياق ذاته، كانت “إي أند” قد أعلنت في أكتوبر عن قفزة في صافي الأرباح بنسبة 20% لتصل إلى 816 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام، مما يُؤكد على النمو القوي للشركة في القطاع التكنولوجي.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن