بعد استئناف قرار لجنة "ITC" : محكمة أمريكية توقف قرار حظر استيراد «ساعات أبل الذكية»

  •  

     

    كتب : محمد العطار

     

    حققت شركة أبل انتصاراً عندما أوقفت محكمة الاستئناف الأمريكية مؤقتاً حظر الاستيراد الذي فرضته لجنة حكومية على بعض ساعاتها الذكية الشهيرة في أعقاب نزاع بشأن براءة اختراع مع شركة التكنولوجيا الطبية «ماسيمو».

     

    وقدمت شركة التكنولوجيا العملاقة طلباً طارئاً إلى محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الفيدرالية لوقف الأمر بعد استئناف قرار لجنة التجارة الدولية الأمريكية (ITC) بأنها انتهكت براءات اختراع «ماسيمو».

     

    ورفضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن استخدام حق النقض ضد الحظر في 26 ديسمبر ، ما سمح بدخوله حيز التنفيذ. وطلبت شركة «أبل» وقف الحظر مؤقتاً في وقت لاحق من ذلك اليوم.

     

    واتهمت شركة «ماسيمو» شركة «أبل» بتوظيف موظفيها، وسرقة تقنية قياس التأكسج النبضي الخاصة بها ودمجها في ساعات «أبل».

     

    ومنعت لجنة التجارة الدولية واردات ومبيعات ساعات «أبل» المزودة بتقنية قراءة مستويات الأكسجين في الدم. وقامت شركة «أبل» بتضمين ميزة مقياس التأكسج النبضي في ساعاتها الذكية بدءاً من طراز «سيريس 6» في عام 2020.

     

    وأوقفت شركة «أبل» مبيعات ساعاتها الذكية سيريس 9 وألترا 2 مؤقتاً في الولايات المتحدة، على الرغم من أن الساعات ظلت متاحة لدى تجار التجزئة الآخرين بما في ذلك أمازون وبيست باي و وول مارت.

    حققت أعمال أبل للأجهزة القابلة للارتداء والمنزل والاكسسوارات، والتي تشمل أبل ووتش وسماعات «إيربودرز» وغيرها من المنتجات، إيرادات بقيمة 8.28 مليار دولار خلال الربع الثالث من عام 2023، وفقاً لتقرير الشركة.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن