للسيطرة على سوق الاعلانات الرقمية : "لينكد-إن" تجني عوائد هروب المعلنين من منصة "إكس"

  •  

    كتب : وائل الجعفرى – ساره نور الدين

     

    حققت شبكة "لينكد إن"، بوابة التوظيف العالمية المملوكة لشركة مايكروسوفت، نجاحات جديدة في سوق الإعلانات الرقمية، حيث أدى ارتفاع الطلب إلى صعود الأسعار على المنصة مع سعي العلامات التجارية إلى إعادة توجيه الإنفاق الإعلانات من منصة "إكس".

    وارتفعت إيرادات الإعلانات السنوية في المجموعة في موقع المنصة إلى ما يقرب من 4 مليارات دولار في عام 2023، بزيادة 10.1 % على أساس سنوي، وفقاً لتقديرات مجموعة الأبحاث "إنسايدر إنتليجنس" التي توقعت أيضًا نموًا إضافيًا بنسبة 14.1% في عام 2024.

     ونقلت صحيفة "فايننشال تايمز" عن مسؤولين تنفيذيين في وكالات التسويق وعاملين في صناعة الإعلان قولهم إن أسعار إعلانات "لينكد إن" التي تباع عن طريق المزادات، ويتم تحديدها حسب طلب السوق، كانت ترتفع وسط زيادة الاهتمام من المعلنين وقال أحد المسؤولين التنفيذيين للصحيفة البريطانية إنه في بعض الحالات، ارتفعت الأسعار بما يصل إلى 30 % خلال العام الماضي.

    من جهتها قالت ليشا أندرسون، نائبة رئيس التسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي في وكالة "آوت كاست" الإعلانية: "هذا هو موسم  لينكد إن.. لقد تحول معظمهم إليها خلال العام الماضي. قبل بضعة أسابيع، كان معظم عملائنا خارج منصة إكس والآن أصبحوا جميعًم  خارج إكس".

    وبدأت "لينكد إن" التي كانت في السابق موطنًا للبحث عن الوظائف والتواصل، تستثمر في إنشاء وحدة أقرب إلى منصة للتواصل الاجتماعي، بهدف جذب المستخدمين الذين يشاركون النصائح المهنية والمقالات التنفيذية والمحتويات الأخرى واسعة الانتشار.

    ولا تزال " لينكد إن" شركة صغيرة مقارنة بالمنافسين الأكبر، حيث تمثل 1.5 % فقط من الإنفاق على الإعلانات الرقمية من قبل العلامات التجارية في الولايات المتحدة، وفقا لشركة إنسايدر إنتليجنس. وهذا بالمقارنة مع 27 %  و21 % لجوجل وميتا على التوالي.

    من جهته قال بنري برايس، نائب رئيس حلول التسويق في" لينكد إن"، إن الطلب كان على الأرجح يأتي من "المزيد من العلامات التجارية" الراغبة في استخدام استهدافها الفريد، الذي تساعده البيانات التي تحتفظ بها حول التاريخ الوظيفي للأشخاص ونواياهم.

    والتحدي الذي قد تواجهه "لينكد إن" في المستقبل القريب للحفاظ على زخم الإعلانان، هو التكاليف مرتفعة. فقد قال أحد مشتري الوسائط إنه لاحظوا حملات "لينكد إن" متميزة حيث بلغت التكلفة لكل 1000 ظهور للإعلان ما يصل إلى 300 دولار، مقارنة بتكلفة تتراوح بين 10 دولارات و15 دولارًا على "ميتا".

    وقال سيمي جيل، كبير مديري الحسابات الرقمية في شركة" كايت فاكتوري" إن هذه الأسعار مبالغ فيها بشكل ملحوظ مقارنة بعمليات الشراء المماثلة التي قام بها "لينكد إن" قبل عام أو نحو ذلك.

    ستسمح إحدى الخدمات، التي يتم اختبارها للعلامات التجارية باستخدام بيانات "لينكد إن" لاستهداف الأفراد على تطبيقات التلفزيون المتصلة، بعرض الإعلانات على العشرات من شبكات التلفزيون مثل فوكس، مما يتيح للمعلنين الوصول إلى جمهور أوسع.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن