بريليانس" تدرس بيع حصتها في مشروع مشترك مع "بي إم دبليو"

  •  

    كتب : وائل الحسينى-محمد العطار

    يدرس أكبر مساهم في شركة "بريليانس تشاينا أوتوموتيف " (Brilliance China Automotive) مجموعة من الخيارات لجمع التمويل، من بينها بيع حصة الشركة البالغة 25% في مشروعها المشترك مع "بي إم دبليو"، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

    شارك العديد من شركات صناعة السيارات الصينية بما في ذلك شركة "تشاينا فاو" (China FAW) في محادثات أولية حول الحصة في "بي إم دبليو بريليانس أوتوموتيف” (BMW Brilliance Automotive)، وفقاً لهؤلاء الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لسرية المناقشات.

    أشاروا أن المحادثات مستمرة ولم يُتخذ أي قرار نهائي حتى الآن، وقد لا يتم التوصل إلى صفقة.

    تُعتبر "بي إم دبليو برليانس" أعلى الأصول التابعة لـ"بريليانس تشاينا" من حيث القيمة، وهي مدرجة في بورصة "هونغ كونغ"، والمصدر الفعلي لكل صافي الدخل الذي تحققه الشركة كما أنفقت "بي إم دبليو" 3.6 مليار يورو (3.9 مليار دولار) في عام 2022 لرفع حصتها في المشروع المشترك من 50% لتصل إلى 75%.

    تخضع شركة "بريليانس أوتو غروب" (Brilliance Auto Group)، الشركة الأم لـ"بريليانس تشاينا أوتوموتيف" لعملية إعادة هيكلة بعد تخلفها عن سداد الديون في عام 2020. كما فرضت الجهات التنظيمية غرامات على الشركة بملايين اليوانات بسبب مجموعة من الانتهاكات، بما في ذلك تلفيق تقارير الأرباح. كما أن خطة تمت الموافقة عليها العام الماضي ستشهد قيام حكومة شنيانغ، المدينة الواقعة في شمال شرق الصين حيث يقع مقر الشركة، بسداد (2.3 مليار دولار) لدائني "بريليانس أوتو" على أقساط.

    قال مسؤولون من حكومة شنيانغ، التي ستمتلك 29.9% من"بريليانس تشاينا" عند اكتمال إعادة هيكلة الديون، إنهم لم يكونوا على علم باحتمال بيع حصتها في المشروع المشترك. لم يرد ممثلو "بريليانس تشاينا" و"فاو" على طلب التعليق، في حين رفضت "بي إم دبليو" التعليق.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن