3 مليون دولار : استثمارات جديدة بمنصة «روبوست» الناشئة للوجستيات والذكاء الاصطناعي

  •  

     

    كتب : محمد العطار – وائل الحسينى

     

    نجحت شركة التكنولوجيا الناشئة روبوست ، المتخصصة في مجال اللوجستيات واستخدام الذكاء الاصطناعي ، فى حصد 3 مليون دولار كاستثماات مالية جديدة فى اغلاق جولة تمويلية بقيادة شركة سيليكون باديا، بالإضافة لمشاركة من شركة رزم للاستثمار وFlat6Labs ومستثمرين سعوديين وتستهدف الشركة من خلال هذا التمويل دعم المرحلة التالية من التوسع الإقليمي للشركة.

    وتقدم روبوست حلولاً لإدارة خدمات التوصيل اللوجستية عبر الإنترنت بمساعدة الذكاء الاصطناعي. قدمت خدماتها في تأمين توصيل منتجات لعدد من العلامات التجارية الكبرى مثل بافالو برجر وصيدليات العزبي وجملتي في عدة أسواق إقليمية تشمل مصر والسعودية والكويت والمغرب وتونس. روبوست حصلت على سمعة ممتازة في مختلف الصناعات بما في ذلك الصيدليات والأسواق المركزية والتشخيصات.

    من جهته قال حسام شفيق، المستثمر في سيليكون باديا، “نحن متحمسون لدعم مجال إدارة التوصيل. إن هذا الحل SaaS يبرز في قطاع جاهز للتحديث من خلال أتمتة كاملة لعملية التوصيل. كما أنه يقدم قيمة مميزة لجميع الأطراف المعنية بما في ذلك مديري المتاجر ووكلاء التوصيل والعملاء النهائيين. يعكس استثمارنا إيماننا برؤية الفريق وقدراته، ونحن حريصون على دعم رحلتهم نحو النجاح الإقليمي والعالمي.

     

    من ناحيته قال محمد جسرها، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لروبوست: “هذا الاستثمار يمكننا من جلب القوة التحويلية لروبوست إلى الشركات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودفع المرحلة التالية من نمونا، من خلال جعل روبوست المساعد الرئيسي لأي عمليات توصيل تقوم بها الشركات. فهدفنا هو إعادة تعريف معنى عمليات التوصيل المؤتمتة من خلال تطبيق تكنولوجيتنا على أدق التفاصيل لعملائنا.”

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن