وفقا ل" IDC " : 238 مليار دولار حجم الإنفاق التكنولوجي بالمنطقة وأفريقيا في 2024

  •  

    كتب : وائل الجعفري

     

    توقعت مؤسسة البيانات الدولية (IDC) أن يتجاوز الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا 238 مليار دولار هذا العام، بزيادة 4.5% عن عام 2023. ومع تبلور الاقتصاد الرقمي في المنطقة بشكل متزايد، سيصل الإنفاق على التحول الرقمي إلى 59 مليار دولار في عام 2024 وسيتسارع بمعدل نمو سنوي مركب لمدة خمس سنوات من 15% إلى 88 مليار دولار في عام 2027.

    وتتوقع الشركة أن يتجاوز الإنفاق على الذكاء الاصطناعي في المنطقة 3.0 مليارات دولار في عام 2024، بزيادة 32% عن عام 2023، حيث أوضحت نائبة رئيس المجموعة والمديرة العامة الإقليمية Jyoti Lalchandani أن أولويات الاستثمار في الذكاء الاصطناعي لمنظمات المستخدمين النهائيين من المرجح أن تتطور خلال السنوات القادمة لأنها تتجاوز تركيزها الأولي على خفض التكاليف.

    أضافت هناك شهية واضحة للذكاء الاصطناعي بشكل عام والذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) على وجه الخصوص، حيث من المتوقع أن يصل الإنفاق على الذكاء الاصطناعي إلى 6.9 مليارات دولار بحلول عام 2027". "ومع ذلك، فإن العديد من المنظمات تتساءل بالفعل عمّا إذا كانت تبالغ في التركيز على خفض التكاليف ولا تركز بما فيه الكفاية على كيفية مساعدة الذكاء الاصطناعي لها على زيادة إيراداتها. نتوقع أن تحتل نتائج نمو الإيرادات مركز الصدارة في السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة، ويجب على مقدمي الخدمات تتبع هذا التحول بعناية مع المشترين الأساسيين لضمان استمرار عروضهم المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في التوافق مع أهداف الأعمال المتطورة لعملائهم".

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن