OpenAI يتهم صحيفة نيويورك تايمز باستخدام "مطالبات خادعة" لجعل ChatGPT يعيد محتواه.

  •  

     

     

     زعمت OpenAI في طلب تم تقديمه الأسبوع الجارى أن صحيفة نيويورك تايمز استخدمت "مطالبات خادعة" لجعل ChatGPT يعيد محتواه

     

    ولهذا السبب ولأسباب أخرى، تطلب الشركة من المحكمة الجزئية الأمريكية في جنوب نيويورك رفض العديد من المطالبات في دعوى انتهاك حقوق النشر الخاصة بالمنفذ.

     

    وتؤكد OpenAI أن التايمز استغلت خطأً تعمل حاليًا على إصلاحه وأن المنفذ قام بتغذية المقالات مباشرة إلى برنامج الدردشة الآلي لحمله على نطق مقاطع حرفية، وتقول الشركة: "لا يستخدم الأشخاص العاديون منتجات OpenAI بهذه الطريقة"، نقلاً عن مقال نشرته صحيفة التايمز في أبريل 2023 بعنوان "35 طريقة يستخدمها الأشخاص الحقيقيون للذكاء الاصطناعي الآن". كل هذا مشابه جدًا للحجج التي قدمتها OpenAI في ردها العام في يناير .

     

    وقال المحامي الرئيسي لصحيفة التايمز ، إيان كروسبي، لموقع The Verge في رسالة بالبريد الإلكتروني إن وصف جهود المنفذ بأنها اختراق هو وصف خاطئ وأن المنفذ كان "ببساطة يستخدم منتجات OpenAI للبحث عن أدلة على أنهم سرقوا وأعادوا إنتاج أعمال التايمز المحمية بحقوق الطبع والنشر". 

     

    وأضاف أن OpenAI لا تنكر "أنها نسخت Times Works دون إذن ضمن قانون التقادم".

     

    ورفعت صحيفة التايمز دعوى قضائية ضد شركتي OpenAI وMicrosoft في ديسمبر، زاعمة أن الشركتين قامتا بتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهما على محتواها وأن روبوتات الدردشة الخاصة بهما يمكنها إعادة إنتاج القصص حرفيًا. وزعمت الصحيفة أن هذا يحرمها من الإيرادات ويضر بعلاقتها مع قرائها.

     

     

    وتتطلع OpenAI إلى رفض جزئيًا لإحصاء التايمز للانتهاك المباشر لحقوق الطبع والنشر "إلى الحد الذي يعتمد فيه على أعمال الاستنساخ التي حدثت قبل أكثر من ثلاث سنوات من هذا الإجراء."

     

     كما يطلب من المحكمة رفض الادعاءات الأخرى: أن OpenAI ساهمت في الانتهاك، أو أنها فشلت في إزالة المعلومات المخالفة، وأنه خلق منافسة غير عادلة عن طريق الاختلاس، و تزعم الدعوى القضائية التي رفعتها التايمز أيضًا تهم تخفيف العلامات التجارية، والمنافسة غير العادلة في القانون العام عن طريق الاختلاس، ومطالبة غير مباشرة بانتهاك حقوق الطبع والنشر.

     

    وبالمثل، قامت شركة OpenAI بتقليص الشكاوى في دعوى قضائية من سارة سيلفرمان ومؤلفين آخرين إلى مطالبة واحدة مباشرة بانتهاك حقوق الطبع والنشر

     

    على الرغم من نجاح عرضها وربما هذا العرض، إلا أنهما ليسا القضيتين الوحيدتين المرفوعة ضد شركات الذكاء الاصطناعي، و تبحث الشركات الناشئة مثل OpenAI، وAnthropic، وStability AI في مجموعة متزايدة الاتساع من الإجراءات القانونية في الوقت الحالي، وبعضها من منظمات ذات خبرة ومقاضاة خاضت في بعض الأحيان عقودًا من المعارك على حقوق النشر تحت أحزمتها

     

    كما ناقشت نيلاي باتيل وسارة جيونج من The Verge مؤخرًا في برنامج Decoder podcast ، فإن هذه الحالات لديها القدرة على قلب الصناعة الناشئة أو حتى طمسها.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن