ماذا تعني الخطط الجديدة للطاقة الشمسية

  • بقلم : ريتشارد لو

    خبير الطاقة العالمي والرئيس التنفيذي لبنك سولار

     

    كشف الرئيس الامريكي جو بايدن النقاب عن رؤيته المرتقبة لمزارع الطاقة الشمسية للمساعدة في تحويل شبكة الكهرباء في الولايات المتحدة إلى طاقة نظيفة بنسبة 100% بحلول عام 2035. وتحدد خطته أين ينبغي ألا تكون المزارع داخل 11 ولاية في نصف الكرة الغربي، بما في ذلكأريزونا وكاليفورنيا وكولورادو ونيفادا ونيو مكسيكو ويوتا.

     

    مبادرة الخطة الغربية للطاقة الشمسية، التي يشرف عليها مكتب إدارة الأراضي، ستوفر للشركات إمكانية الوصول إلى ما يقرب من 22 مليون فدان من الأراضي المفتوحة لمشاريع الطاقة الشمسية.

     

    ويقول المشرعون إن خطة الطاقة الشمسية الغربية تضمن استفادة المزارعين ومربي الماشية والشركات الصغيرة مباشرة من اقتصاد الطاقة النظيفة. ويقال إن الاستثمارات المعلنة في مشاريع الطاقة المتجددة والأسمدة المنزلية "توسع الوصول إلى البنية التحتية للطاقة المتجددة وتزيد من إنتاج الأسمدة المحلية، مع خلق وظائف جيدة الأجر وتوفير المال للناس على تكاليف الطاقة التي يمكنهم بعد ذلك الاستثمار فيها مرة أخرى. أعمالهم ومجتمعاتهم "، وفقا لوزير الزراعة الأمريكي توم فيلساك.

     

    ويقول منتقدو الخطة إن هناك حاجة ماسة إلى هذه الأفدنة لحماية وإنقاذ حياة الأنواع المهددة بالانقراض، ويقولون إن ملاك الأراضي القريبين قد يعترضون على العيش على مقربة من الحقول الشمسية. ويقولون أيضًا إن تطوير مثل هذه الحقول الضخمة سيتطلب تدفقًا هائلاً لخطوط النقل الجديدة ، وبدون هذه الإضافات الضرورية ، سيعرض للخطر تلك الموجودة بالفعل - مما يحد من الطاقة التي يتم صرفها للمجتمعات المجاورة نتيجة لذلك.

     

    إنه سواء كنت توافق على الخطة أو لا توافق عليها ، هناك شيء واحد مؤكد: البيئة في مرحلة حرجة. طرق آمنة وموثوقة ومنخفضة التكلفة لإنتاج الطاقة أمر حيوي.

     

    نحن لا نستولي على الأراضي الزراعية المنتجة. جميع الحقول البنية ومدافن النفايات وأسطح المنازل ومواقف السيارات والمناجم المستهلكة / الحفرة المفتوحة وما إلى ذلك هي أكثر من سطح كاف لإنتاج طاقة خالية من الكربون مع الألواح الشمسية لجعل الولايات المتحدة دولة عظيمة ذات طاقة نظيفة ".

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن