جوجل ترفع شعار وداعا للحد الأقصى لمقاطع الفيديو فى الاصدار من "أندرويد 11"

  • كتب : باكينام خالد

    كشفت شركة جوجل " العالمية عن استعدادها لازالة الحد الاقصى لحجم مقطاع الفيديو التى يمكن للاجهزة المحمولة الذكية تسجيلها وذلك فى الاصدا الجديد القادم من نظام التشغيل اندرويد والتى ياوقع ان يتم اطلاقه فى النصف الثانى من عام 2020 .

    وومنذ عام 2015 تشهد سوق الهواتف الذكية ، وخاصةً عام 2019، تطوير أجهزة محمولة ذات سعات تخزينية كبيرة، ومودمات أسرع، وكاميرا بدقات هائلة، فضلًا عن دعم شبكات الجيل الخامس 5G، ولكن نظام أندرويد يقيد الحد الأقصى لحجم مقاطع الفيديو بنحو 2 جيجابايت، أو 4 جيجابايت، وذلك حسب الشركة.

    ومن المتوقع ان يتغير هذا الوضع خلال عام 2020 مع أندرويد 11. وكانت جوجل اتخذت قرارها بجعل الحد الأقصى 4 جيجابايت في عام 2014، وذلك حين كانت الهواتف تأتي غالبًا بسعة 32 جيجابايت، وكان الاعتماد الأكبر على بطاقات الذاكرة الخارجية. ولكن الهواتف أصبحت تأتي الآن بسعات تصل إلى 1 تيرابايت، كما أن التصوير بدقة 4K أصبح شائعًا.

    ومن المعلوم ان سجل مستخدم مقطع فيديو بدقة 4K وسرعة 30 إطارًا في الثانية، فإنه بعد 12 دقيقة من التسجيل سيصل حجم الفيديو إلى 4 جيجابايت، عندئذ سيحفظ تطبيق الكاميرا المقطع ليبدو تسجيل مقطع آخر من دون إعلام المستخدم. ولطالما سأل المطورون غوغل لتقديم طريقة لتسجيل مقاطع الفيديو التي يتجاوز حجمها 4 جيجابايت، ويبدو أن ذلك سيتغير خلال العام المقبل.

    على حين اوضح  موقع  XDA-Developers، فإن جوجل نجحت في اختباراتها في دعم تسجيل مقاطع فيديو بحجم يصل إلى 32 جيجابايت، وفي اختبار منفصل، وتمكنت الشركة من تسجيل مقطع فيديو واحد شغل كافة المساحة التخزينية للهاتف.

    المعروف ان السنوات الخمسة الماضية شهدت زيادة كبيرة من جاب المستخدمين فى تسجيل الفيديوهات ورفعها على شبكات التواصل الاجتماعى العالمية سواء لتوثيق لاحظات حياتهم  او من خلال قنوات الفيديوهات لما بات يعرف " اليوتيوبر " .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن