لتلبية احتياجات اللاعبين : تحسينات كبير فى معالجات اجهزة " Playstation 5 "

  • كتب : باكينام خالد

    دائما ما يشكل قوة اجهزة الالكترونية الخاصة بالالعاب الالكترونية مطلب رئيسي لكافة عشاق الالعاب الالكترونية بما يمكنهم من زيادة الاستمتاع بهذه الالعاب خاصة فى ظل تزايد عملية تطوير هذه الالعاب .

    ومن هنا فان الجميع ينتظر المزايا الجديدة لأجهزة الجيل الجديد مثل Playstation 5،حيث تشير التقارير أن الجهاز سيدعم تقنية SSD فائقة السرعة و سيدعم تقنية Ray-Tracing كما أنه سيكون مبنيًا على تكنولوجيا المعالجة و البطاقة الرسومية من شركة AMD.

    ووفقا لما كشف عنه المُسرّب Komachi Ensaka فأن رقاقتي البلايستيشن5 هما الرقاقتان بالأسماء الرمزيّة Oberon و Ariel من شركة AMD، و بناءً على البيانات التي عثر عليها فإن قوة المعالجة للرقاقة الرسومية تُقدر بنحو 9.2 تيرافلوبس، و من أجل المُقارنة، فإن بطاقة الرسوم في جهاز Xbox One X تعمل بقوة 6 تيرافلوبس. بالطبع، الأمر لا يتعلّق بقوة المعالجة فقط، فالبطاقات الجديدة تحتوي على تحسينات عديدة على مستوى المعمارية و الوظائف التي تؤديها. أما Xbox Series X فقد قال فيل سبينسر أنه يعمل بقوة معالجة رسومية تصل إلى ضعف Xbox One X، البعض أشار إلى أن هذا يعني 12 تيرافلوبس و لكن هذا قد لا يكون صحيحًا بالضرورة، إذ إن بطاقة رسومية بقدرة 9-10 تيرافلوبس ربما تُحقق ضعف المعالجة الرسومية للجهاز السابق بالنظر إلى الفرق في كفاءة عمل المعمارية.

    ورغم امه لمك تتضح الصورة  بصورة كامل حتى الان الا ان رقاقة البلايستيشن5 الرسومية تضم 36 وحدة مُعالجَة حاسوبية و تعمل بتردد مرتفع جداً قد يصل إلى 2 جيجاهرتز، وإن صحّ هذا فإن الجهاز سيكون بحاجة إلى تبريدٍ عالي الجودة. في الوقت الحالي لا يُمكن التأكد من صحة هذه المعلومات

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن