الدولار يستقر بعد الفيدرالي والأسواق تترقب بيانات الوظائف الأمريكية

  • بقلم : وائل مكارم

    كبير إستراتيجي السوق - منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

     

     

    استقر مؤشر الدولار رغم التقلبات القوية التي شهدها خلال جلسة التداول السابقة، متداولا فوق مستوى الدعم الرئيسي عند 105 نقطة. وكان الدولار قد تفاعل مع قرار الفيدرالي الأمريكي بإبقاء معدلات الفائدة دون تغيير، مسجلا تراجعا أمام العملات الرئيسية الأخرى في وقت متأخر يوم أمس، ومن المتوقع أن يواجه بعض الضغوط. أعلن الفيدرالي عن تقليص برنامج التشديد الكمي بشكل كبير، حيث خفض حجم سندات الخزانة التي يتم استبعادها من ميزانيته العمومية من 60 مليار دولار إلى 25 مليار دولار شهريا بدءا من الشهر المقبل.

    وتتجه أنظار المتداولين الآن صوب تقرير الوظائف الشهري الأمريكي الذي من المقرر أن يصدر يوم الجمعة؛ لتقييم قوة سوق العمل والذي من المحتمل أن يؤثر على توقعات معدلات الفائدة. وبدوره، سوف يتابع الفيدرالي عن كثب صحة سوق العمل، وهو قد يتخذ خطوات لتخفيف السياسة النقدية في حال ظهور بوادر ضعف، حسب ما أشار إليه جيروم باول.

     

    ومن المحتمل أن تواجه عوائد سندات الخزانة ضغوطا وتقلبات محتملة بالتزامن مع صدور بيانات سوق العمل. علاوة على ذلك، تراجعت عوائد سندات الخزانة لأجل سنتين و10 سنوات بعد قرار الفيدرالي أمس، حيث انخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل سنتين إلى مستوى دون 5٪.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن