الإمارات أول دولة بالمنطقة توافق على صفقة استحواذ "أوبر "على " كريم"

  • كتب : محمد أيمن

    دولة الإمارات حاليًا هي أول دولة تمنح الموافقة ضمن الدول المعنية بصفقة استحواذ شركة أوبر على شركة كريم، وتواصل كل من "أوبر" و"كريم" العمل مع السلطات المعنية لمكافحة الاحتكار وحماية المنافسة للحصول على الموافقات المتبقية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان.

     أصدر سلطان بن سعيد المنصوري ـ وزير الاقتصاد قرارا وزاريا بالموافقة على صفقة الاستحواذ في دولة الإمارات العربية المتحدة وقال إن أسواق النقل في العالم تشهد منافسة شديدة خاصة في ظل التطور المتلاحق للتقنيات الحديثة والخدمات المتقدمة في أنشطة النقل الجماعي وخدمات نقل الركاب وظهور العديد من الوسائل البديلة للنقل غير التقليدي، بما في ذلك مشاركة السيارات وتقنيات القيادة الذاتية والعديد من البدائل المطروحة أمام المستهلكين. إن دمج الخبرات والكفاءات والتقنيات الحديثة يصب في النهاية في مصلحة المستهلكين وتخدم منظومة النقل بشكل عام".

    وجاءت الموافقة بعد مراجعة لجنة تنظيم المنافسة في الإمارات للاستحواذ المقترح، فبعد دراسة السوق المعنية بخدمات نقل سيارات الأجرة الخاصة، وجدت اللجنة أن عملية الاستحواذ لن تحدث حالة تركُز اقتصادي بنسب تفوق النسب المنصوص عليها في قانون المنافسة، ومن ثم أوصت بالموافقة على الطلب.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن