الوكالة الدولية للطاقة المتجددة تدعو إلى رفع نسبة الاعتماد على الطاقة النظيفة بنسبة 57% حتى 2030

  • أصدرت الوكالة الدوليه للطاقه الذريه  الوكالة يوم الأحد كتيبًا يحمل عنوان «10 سنوات: المضي قدمًا في العمل» شددت من خلاله على ضرورة مضاعفة الاستثمار السنوي في قطاع الطاقة النظيفة المتجددة من نحو 330 مليار دولار حاليًا إلى نحو 750 مليار دولار في نهاية العقد الجاري.

     

    ، سيسهم في دفع عجلة تحول نظام الطاقة العالمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وإرساء الأسس اللازمة لضمان سلامة المناخ والتصدي للاحترار العالمي.

     

    وتضمن الكتيب عرضًا لأبرز التطورات العالمية الأخيرة، والتدابير المطلوبة لتوسيع نطاق استخدام الطاقة المتجددة، وأهمية تلبية كثير من هذه الاستثمارات، من خلال إعادة توجيه الاستثمارات المخطط لها في قطاع الوقود الأحفوري، التي تصل قيمتها إلى نحو 10 تريليونات دولار بحلول عام 2030.

     

    إن «الطاقة المتجددة مفتاح التنمية المستدامة وينبغي التركيز عليها في الخطط الاقتصادية لجميع دول العالم، إذ أن حلول الطاقة المتجددة متاحة بتكلفة معقولة وقابلة للنشر على نطاق واسع يسمح بالمضي قدمًا نحو مستقبل منخفض الكربون. وستعمل آيرينا على تعزيز تبادل المعرفة وتشجيع الشراكات والتعاون مع جميع أصحاب المصلحة؛ انطلاقًا من قادة شركات القطاع الخاص وانتهاءً بصناع القرار، لتحفيز العمل على أرض الواقع

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن