للحفاظ على نظاقة الاطفال : Smardii تطور حفاضات ذكية .. وظيفتها وفوائدها!

  • كتبت : شيماء حسن

    لطالما شكلت النظافة الدائمة والفورية للأطفال حلم أي أم لتوفير الحماية لصحة وجسم أبنائها وحتى لا يتعرض جلد الأطفال إلى الالتهاب والقرح التى يمكن ان تصيبهم بسبب عدم تغير الحفاظة فى الوقت المناسب . 

    ومؤخرا قامت شركة أمريكية " Smardii"  بتطوير حفاضات ذكية جديدة تراقب ظهور البول أو البراز للمساعدة في الحفاظ على بقاء المستخدمين سواء من كبار السن أو الأطفال الرضع في حالة جفاف ونظافة، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

    ويتلخص منتج شركة Smardii في قرص أبيض صغير يمكن ربطه بحفاضات الأطفال المتاحة بالأسواق. يضم القرص الصغير شرائح استشعار تنقل معلومات، عبر واي فاي أو بلوتوث إلى تطبيق على الهاتف الذكي أو كمبيوتر لوحي يكون في حيازة الوالدين أو طاقم التمريض أو مسئولي الرعاية لكبار السن، عندما يظهر براز أو بول بالحفاضات، بالإضافة إلى قياس درجة حرارة الجسم والتنبيه إذا ما كان هناك خلل في تكوين البول. ويسمح التطبيق لمسئولي الرعاية أو الآباء بمتابعة أكثر من 12 مريضا أو رضيعا في نفس الوقت.

    يساعد الابتكار الذكي على منع إصابة المستخدمين بالتقرحات عن طريق سرعة التنبيه إلى حاجة المستخدم لاستبدال الحفاضة بأخرى جافة ونظيفة. وبحسب ما ذكره مؤسس الشركة المنتجة فيكرام ميهتا في تصريح لصحيفة Investor Business أثناء مشاركته في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020: "قد يظن البعض أنه أمر مضحك، ولكن عندما تذهب إلى دار لرعاية المسنين، وتلقي نظرة على جودة الرعاية، فإن الأمر جد خطير" .

    يعد سلس البول أحد أكثر المشكلات اليومية شيوعًا في مجال رعاية المسنين، حيث يعاني ما يقرب من 50% من البالغين، الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا من هذه الحالة. وإذا تركت هذه الحالة دون معالجة على مدى فترات زمنية طويلة، فربما تؤدي الملابس الداخلية المتسخة إلى مجموعة من المشكلات الأكثر خطورة، بما في ذلك الالتهابات والتقرحات والعدوى.

    يقوم التطبيق الذكي أيضًا بتخزين البيانات على مدار أسابيع وشهور للمساعدة في تتبع التحولات الطويلة الأجل في السلوك أو وظائف الجسم.

    الجديد بالذكر وقعت شركة "   Smardii " اتفاقيات لاستخدام الأجهزة في ثلاثة مرافق للرعاية الصحية الفرنسية في عام 2018، وتخطط حاليًا للتوسع في إيطاليا والولايات المتحدة.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن