"جينيتك" : 54 %من كاميرات المراقبة تعتمد على برامج قديمة وغير محدثة

  • كتب : نهله مقلد

    كشفت شركة "جينيتك"، العالمية في مجال الحلول الموحدة والمتكاملة في مجال الأمن والسلامة العامة والعمليات واستقصاء الأعمال، عن مشاركتها ضمن فعاليات معرض "إنترسك 2020"، أكبر معرض متخصص في حلول الأمن والسلامة، وأدوات الوقاية من الحرائق، حيث تعتزم استعراض إصدارها الجديد من حلول Security Center 5.8. كما أنها ستركز جهودها من أجل تعزيز الوعي والمعرفة بمدى أهمية استخدام الحلول الأمنية الموحدة ومتعددة الأبعاد من أجل الحد من المخاطر على أرض الواقع، وضمن العالم الإلكتروني على حد سواء. كما يمكن لزوار المعرض الاطلاع على الإصدار الجديد القادم من حلول Security Center 5.9.

     أظهرت نتائج دراسة أجرتها شركة "جينيتك" مؤخراً أن حوالي كل 1 مؤسسة من أصل 4 مؤسسات (أي بنسبة 23 بالمائة) تفشل في وضع واستخدام كلمات المرور الفريدة، وأنها تعتمد على ذات كلمة المرور لجميع الكاميرات المصنّعة من نفس الشركة، الأمر الذي من شأنه تأمين نقطة اختراق سهلة لقراصنة الإنترنت حالما يتم اختراق كاميرا واحدة على الأقل.

    من جهته قال فراس جادالله، المدير الإقليمي لشركة جينيتك: "تلجأ الشركات في منطقة الشرق الأوسط، وبدرجة متنامية، نحو تبني البيئات الأمنية الموحدة، حيث تتحد عدة أنظمة من أجل توفير رؤية شاملة لكافة الأحداث الأمنية والتشغيلية. إلا أن عقلية "التشغيل والإهمال" لا تزال سائدة فيما يتعلق بحماية التجهيزات عند استخدام كلمات المرور. وتظهر نتائج بحثنا الرئيسي الذي أجري خلال العام 2019 أن أكثر من نصف كاميرات المراقبة (ما نسبته 53.9 %) في العالم تعمل وفق برامج قديمة بدون تحديث، ما يعرض خصوصية الأشخاص وكامل نظام الأمن الإلكتروني في الشركات للخطر".

    أشار حلول Security 5.8 من "جينيتك" هي عبارة عن منصة برمجية مفتوحة تساعد المستخدمين في مراقبة وتشخيص مدى أمن وسلامة نظامهم، وذلك بطرق عالية الفعالية مع ضمان الامتثال لأفضل الممارسات المطبقة على صعيد الأمن الإلكتروني. حيث تقوم المنصة بتوحيد آلية عمل كاميرات المراقبة، والتحكم في الدخول، والتعرف التلقائي على لوحات الترخيص (ALPR)، والاتصالات، وعمليات التحليل.

    أضاف  الإصدار "5.8" مزود بلوحات عرض مباشر للمعلومات قابلة للتخصيص، إلى جانب العديد من مزايا حماية خصوصية المطورة، وتطبيق جديد خاص بالأجهزة المحمولة يعتمد بعمله على الخرائط. لذا، ستمكن حزمة حلول Security Center 5.8 المستخدمين من تحسين مستوى بيئة الأمن والسلامة المادية الخاصة بهم، مع إمكانية الاستفادة من المستوى المتقدم من الشفافية في رصد عملياتهم.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن