كينجستون تكنولوجي: تطلق أقراص الحالة الصلبة DC1000B المبتكرة لمراكز البيانات في الشركات

  • كتبت : نيللي علي

    كشفت شركة ’كينجستون ديجيتال أوروبا‘ المحدودة، الشركة المتخصصة بالذواكر الفلاشية والتابعة لشركة ’كينجستون تكنولوجي‘، العالمية المتخصصة في تصنيع منتجات الذواكر الإلكترونية والحلول التقنية، عن توافر قرص الإقلاع الجديد ذي الحالة الصلبة: DC1000B M.2 NVMe المعزز بخاصية الذاكرة غير المتطايرة. ويعتبر هذا المنتج الحل الأمثل للمخدمات التي تمتلك منفذاً أو اثنين بخاصية الذاكرة غير المتطايرة (M.2 NVMe)، ومخصصاً لأغراض الإقلاع، ما يوفر مساحات التركيب الأمامية لإضافة أقراص تخزين أخرى في منافذ التحميل الأمامية قياس 2.5 بوصة. وتم تصميم قرص الإقلاع DC1000B مع عامل الشكل 2280 الذي يتضمن الحماية من انقطاع الطاقة، وتمت هندسته بعامل التحمل 0.5DWPD لإطالة عمر القرص. ويمتاز DC1000B من ’كينجستون‘ بأداء مذهل مع سرعات تصل حتى 3.2 جيجابايت في الثانية وإنتاجية لعمليات إدخال/ إخراج البيانات في الثانية الواحدة تبلغ 205K IOPS، وتم تصميمة للإقلاع وتطبيقات التخزين المؤقت والتسجيل.

    من جهته قال توني هولينجزبي، مدير أعمال أقراص الحالة الصلبة لدى شركة ’كينجستون‘ لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "صُمّم عامل الشكل M.2 في البداية لأجهزة العملاء، ويتميز بصغر حجمه وأدائه العالي ما يزيد من جاذبيته للاستخدام في مجال المخدمات. وجاء تصميم DC1000B خصيصاً لأحدث المخدمات التي لا تحمل علامات تجارية أو التي ينتجها مصنعو المعدات الأصلية من الفئة الأولى، والتي تستخدم أقراص M.2 NVMe SSD لأغراض الإقلاع، فضلاً عن القدرة على إعدادها لتعمل كذاكرة تخزين مؤقتة".

    ويعتبر DC1000B محرك أقراص عالي الأداء من النمط M.2 (2280) NVMe SSD معزز بتقنية الذاكرة غير المتطايرة، ويستخدم أحدث واجهات الملحقات الإضافية عالية السرعة Gen 3.0 x 4 PCIe مع تقنية ’ناند‘ ثلاثية الأبعاد.

    ويقدم DC1000B لمراكز البيانات حلاً فعالاً من حيث التكلفة، وقرص حالة صلبة مصمماً للاستخدام في المخدمات. ويمكن استخدامه بشكل مثالي في المخدمات المثبتة على حامل كبير كمحرك إقلاع داخلي، فضلاً عن النظم المصممة خصيصاً للأغراض التي تتطلب قرص M.2 SSD عالي الأداء مع حماية داخلية من انقطاع الطاقة. ويتمتع DC1000B بتصميم يوفر أداء متناسق على مستوى الشركات، وزمن استجابة منخفض لا تتوافر عادة في محركات الحالة الصلبة الخاصة بالعملاء.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن