سوق دوت كوم تطلق فئات جديدة من أجهزة Kindle في مصر

  • كتب: باكينام خالد

     

    كشفت شركة سوق دوت كوم عن بدء طرح أجهزة Kindle الجديدة لعملائها في مصر، بما في ذلك جهاز Kindle Paperwhite الجيل العاشر المقاوم للماء إلى جانب Kindle Oasisالجيل العاشر الذي يُعد القارئ الإلكتروني الأكثر تطورًا. تتميز أجهزة Kindle الإلكترونية الجديدة بالعديد من المزايا والوظائف المتنوعة ويمكنها تخزين آلاف الكتب، كما توفر بطارية تعمل لأسابيع وتحتوي على شاشة مضادة للمعان حتى تتمكن من القراءة حتى في حالة وجود ضوء للشمس، وبالإضافة إلي ذلك يمكن للمستخدمين تخصيص إعدادات للقراءة المثالية التي يفضلونها كأنواع وأحجام الخطوط وخيارات أخري خاصة بتسهيل عملية القراءة.

    من جهته قال عمر الصاحي مدير عام شركة سوق دوت كوم في مصر: "يعد جهاز Kindle Oasis الجديدة كلياً بمثابة القارئ الإلكتروني الأكثر تطورًا ضمن فئته، حيث يأتي مع شاشة كبيرة بحجم 7 بوصة مع خاصية مقاومة الماء، وذلك بالإضافة إلي تمتعه بإضاءة أمامية ملونة قابلة للتعديل بحيث يمكن للمستخدم القراءة بنبرة أكثر دفئاً ويمكن تخصيصها حسب ما يفضل، ويسرنا أيضاً أن نقدم جهاز Kindle Paperwhite  الجيل العاشر والذي يتميز بشاشة عالية الدقة بحيث تبلغ 300 نقطة في البوصة وتصميماً فريداً مضادً للماء." وأضاف الصاحي " لقد تم تصميم أجهزة Kindle لتوفير تجربة قراءة محمية وتمثل هذه الأجهزة التي نقوم بتقديمها في مصر مثالاً علي ذلك سواء كنت تقرأ بجوار حمام السباحة أو مسترخياً علي سريرك."

     

    Kindle Oasis  الجديد كلياً – بإستخدام تقنية الحبر الإلكتروني

     

    يتميز جهاز Kindle Oasis الجيل العاشر بشاشة كبيرة مقاس 7 بوصة أكثر وضوحًأ بفضل دقتها التي تصل إلى 300 نقطة في البوصة وذلك لرؤية النص بجودة عالية، وذلك بالإضافة إلي الجيل الجديد من تقنية الحبر الإلكتروني لتغيير الصفحات بسرعة.

     

    تعمل بطارية Kindle Oasis لفترات تقاس بالاسابيع بدلا من الساعات، فقد تم تصميم الجهاز والذي يحمل تصنيف IPX8 لتحمل قطرات وبقع الماء أو السقوط فيها لمدة تصل إلي 60 دقيقة.

     

     يوفر Kindle Oasis الجيل العاشر كل هذه المميزات المثيرة مع الحفاظ على التصميم المريح والمناسب لمن يفضل القراءة بيد واحدة عن طريق تضمين أزرار مخصصة لتدوير الصفحات. فيمكنك التنقل بين كتبك المختارة باستخدام خاصية "تدوير الصفحة" والتي تسهل البحث عن الصور والمخططات وحتى المعالم البارزة من الكتب التي قرأتها، كما يمكنه أيضاً تصدير أي ملاحظات إلى البريد الإلكتروني بتنسيقات مثل PDF أو ملف بسيط. بسعة تخزين تصل إلى 8 جيجا بايت و 32 جيجا بايت ، تعد أجهزة "Kindle Oasis الجيل العاشر قادرة على تخزين الآلاف من الكتب، بحيث يمكنك حمل المزيد من الكتب معك سواء اخترت القراءة بجوار حمام السباحة في عطلتك أو في السرير.

     

    من المقرر أن يتم بدأ توفر جهاز Kindle Oasis الجيل العاشر بدءً من اليوم الموافق 24 يوليو بتكلفة 4,699 جنية وذلك لإصدار الـ 8 جيجابايت ويأتي الإصدار الـ 32 جيجابايت بتكلفة 5,199 جنيه وهو متاح علي الموقع التالي (الموقع).

     

    بالإضافة إلى ذلك، يمكنك شراء غطاء يقوم بتشغيل صوت الجهاز عند الفتح ويضعه في وضع السكون عند إغلاقه، ويمكنك الإختيار من بين الأغطية الأنيقة المقاومة للماء بألوان رائعة من الازرق أو الاحمر أو فحم؛ أو الأغطية الجلدية باللون الأسود والميرلوت.

     

    جهاز Kindle Paperwhite الجديد كليا – شاشة قياس 6 بوصة بدقة 300 نقطة في البوصة وتصميم مضاد للماء

     

    يتمتع جهاز Kindle Paperwhite الجيل العاشر بتصميم انسيابي أنيق في الواجهة وظهر مصنوع من مواد ناعمة مضادة للإنزلاق بحيث يسهل حملها في اليد. ويعدّ هذا الجهاز الأرفع والأخف وزناً من أجهزة Kindle Paperwhite حتى الآن، إذ تبلغ سماكته 8.18 مليمتراً فقط ووزنه 182 غراماً – أي أقل من نصف وزن العديد من الكتب ذات الغلاف الكرتوني، مما يجعل عملية القراءة أكثر راحة وإن طالت مدتها.  تتميز أيضًا بشاشة ذات الدقة العالية بقياس 6 بوصة ودقة قدرها 300 نقطة في البوصة لتعرض النصوص بوضوح تام وجودة فائقة تضاهي وضوح الورق الحقيقي . كما يحتوي جهاز Kindle Paperwhite على خمس مصابيح بتقنية LED إلى جانب إضاءة أمامية لمظهر موحد بدون انعكاس او لمعان على الشاشة مهما كانت الظروف – حتى في ضوء الشمس المباشر. صمم جهاز Kindle Paperwhite الجيل العاشر بحيث يحتمل حوادث السقوط العرضي في حوض الاستحمام أو الحوض الساخن أو في بركة السباحة أو في البحر، وهو مصنّف بمستوى IPX8  للحماية من الماء حتى عمق يصل إلى مترين من الماء العذب ولفترة تصل إلى 60 دقيقة.

     

    تتوفر أجهزة Kindle Paperwhite الجيل العاشر بسعة 8 جيجابايت مقابل 2,499 جنيهاً و 32 جيجابايت مقابل 2,999 جنيهاً مصرياً، ليقدم بذلك ضعف مساحة التخزين المتاحة في الجيل السابق . وهي متاحة اليوم علي الموقع التالي ( الموقع ).

     

     

     

    مزايا جديدة للقراءة تتجاوز مزايا الكتاب

     

    تقدم أجهزة  Kindle الجديدة تجربة قراءة مبتكرة تتخطى تلك التي توفرها القراءة التقليدية للكتب من خلال أحدث المزايا المتوفرة للمستخدمين عبر أمازون. والآن عند الانتهاء من قراءة أحد الكتب عبر الجهاز، سيتم تلقائيًا وضع علامة تدل على أنه قد تم قرائته مسبقا في مكتبة المستخدم ومزامنتها عبر أجهزة القراءة ومن ضمنها جهاز Kindle وFire tablet وتطبيقات Kindle المجانية التي تعمل بنظامي التشغيل iOS أو أندرويد. وبمجرد نقرات بسيطة، يمكنك تحديد الكتب التي قرأتها وتلك التي لم تقرأها، الأمر الذي يجعل تنظيم مكتبتك أسهل من أي وقت مضى.

     

    بالإضافة إلى ذلك  قمنا العام الماضي بطرح تجربة منزلية جديدة تجعل من السهل العثور على كتاب رائع لقراءته، ولا زالت تعمل على تحسين تلك التجربة، بحيث أصبح الآن بإمكان المستخدم ملاحظة المزيد من التوصيات والنصائح بناء على تاريخ القراءة الخاص به – إلى جانب عدد من العناوين الجديدة والرائجة في متجر Kindle.

     

    مزايا أخرى يحبّها القراء في جهاز Kindle

     

     

     

       أفضل متجر إلكتروني للكتب في العالم – حيث يجد المستخدمون ما يزيد على مليون كتاب بالإضافة إلى آلاف الكتب العربية عبر موقع أمازون (www.amazon.com/kindlebooks).

     

       أشهر الكتب العربية، حيث يمكن العثور في موقع أمازون على أحدث مؤلفات الكاتبة أحلام مستغانمي "شهيّا كفراق" وترجمة مذكرات ميشيل أوباما "وأصبحت"، إلى جانب نخبة من الكتّاب العرب أمثال نجيب محفوظ ، إضافةً إلى الكتب الأكثر مبيعاً مثل كتاب "ثلاثية غرناطة" ، وأعمال كلاسيكية مثل كتاب "ألف ليلة وليلة" وكتاب "كليلة ودمنة"، فضلاً عن مجموعة الترجمات العربية لأهم الكتب العالمية مثل كتاب "7 عادات للأشخاص الأكثر فاعلية" وكتاب "سحر تغير الحياه" وكتاب "مذكرات ويمبي" و"الأب الغني والأب الفقير" و"هاري بوتر وحجر الفيلسوف"، وذلك عبر الرابط www.amazon.com/KindleArabic

     

       القراءة التي تحاكي الأوراق الحقيقية – فالشاشة لا تسبب أي وهج أو لمعان مما يجعلها مثالية للقراءة حتى في ضوء الشمس الساطع

     

       يحمل آلاف الكتب – وبالتالي يحظى القارىء بمكتبته الخاصة في أي مكان وزمان

     

       بطارية تعمل لأسابيع – الشحن لمرة واحدة يدوم عدة أسابيع

     

       قراءة الكتب بالأسلوب الذي تفضله – يمكنك إضفاء الطابع الشخصي من خلال إعدادات القراءة المفضلة لديك على جهاز Kindle، باختيار نوع وحجم الخط ومحاذاة النصوص

     

       اشتريه مرة واقرأ في كل مكان – بفضل تقنية ويسبر سينك (Whispersync)، يمكنك حفظ ومزامنة آخر صفحة قرأتها واستعمال العلامات والهوامش من جهاز Kindle الخاص بك عبر جميع أجهزتك وتطبيقKindle المجاني، لتتمكن من المتابعة على أي جهاز.

     

       أرشفة بلا عناء – تستطيع عمل نسخ احتياطية لجميع كتبك من Kindle على السحابة، وبالتالي لن تقلق أبداً حيال فقدان الكتب – إذ يمكنك إعادة تنزيلها مجاناً في أي وقت.

     

       وقت القراءة - تخبرك بالوقت اللازم لإنهاء فصل أو كتاب ما بناء على سرعتك المعتادة في القراءة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن