العضو المنتدب لـ " كانون" في حواره لـ " عالم رقمي " : هدفنا تطوير سوق الطباعة والتصوير لمواكبة التحول الرقمي واتفاقيات شراكة استراتيجية مع "DELTA " و" TENAUI"

  • -         استثمار 8 % من عائدات "كانون" السنوية فى مجال البحث والتطور وتحتل المركز الخامس عالميا

    "الذكاء  الاصطناعي " أحد أهم أدوات تطوير منتجاتنا وتوفير حلول متكاملة  لكل مؤسسات الأعمال

    الرقمنة لن ترفع شعار " عالم بلا ورق" ولكن ستكون هناك وسائط ابتكارية لتوثيق المستندات والصور

     

    أجرى الحوار : خالد حسن 

    أعده للنشر : نيللي على

    أكد سوميشة أدوكيا ـ العضو المنتدب لشركة كانون وسط وشمال أفريقيا "CCNA " ردا على سؤال" عالم رقمي " أننا بالفعل مهتمون جدا بدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي لتطوير منتجاتنا بصورة مستمرة بما يلبي احتياجات المستخدمين ، من مختلف فئاتهم ، ونحن لدينا حلول متكاملة "end- and " حيث قمنا منذ سنوات فى عام2016  بالاستحواذ على إحدى الشركات العالمية " توشيبا ميديكال "  المتخصصة في مجال تطوير حلول الذكاء الاصطناعي للطباعة ، في إطار حرصنا على تقديم أحدث الحلول  للعلاج عن بعد للمستخدمين والتي تتميز بمستوى جودة عالية للأطباء وتسهل تقديم خدمات العلاج .

    أضاف ردا على سؤال " عالم رقمي " أن شركة " كانون" تخصص نحو 8% من عائداتها السنوية لاستثمارها في مجال البحث والتطوير وعلى مدار 15عاما الأخيرة تعد " كانون " واحدة من كبرى 5 شركات في مجال الاستثمار بالبحث والتطوير مما يجعلنا شركة رائدة في مجال تطوير تكنولوجيا الطباعة والتصوير  .

    تنوع المنتجات

    أضاف  كانون " لديها 50% من حجم سوق معدات الطباعة العالمية حيث لدينا تنوع كبير في منتجات للطباعة بداية من طباعة الأوراق وصولا إلى الطباعة على المواد الصلبة بالإضافة إلى دورنا في تلبية  الاحتياجات الخاصة بالقطاع الصحي"  الميديكال " وكاميرات المراقبة وكاميرات التصوير  ومن ثمة فإن لدينا أكبر تنوع في المنتجات الإلكترونية الخاصة بسوق الطباعة والتصوير . جاء ذلك خلال توقيع شركة كانون اتفاقية شراكة مع كل من شىكتي    "DELTA " و " TENAUI" .

    أكد أدوكيا لدينا تعاون مع العديد من الشراكات فى منطقة الشرق الأوسط ولدينا مع شركة " دالتا " ميكانات الطباعة العالية  لخدمة العملاء في إمكانات الطباعة وكذلك مع " Tenaui "  ومعامل التصوير وتأهيلهم بصورة جيدة وتنمية قدراتهم ليكونوا جهازين لتفديم خدمات متميزة وتقديم قطع الغيار والصيانة وخدمات ما بعد البيع

    أضاف نحرص ضمن استراتيجيتنا لتعزيز تواجدنا الدولي في مجال التصوير على نقل الخبرات إلى السوق المصرية وتعزيز التعاون مع المنطقة وهنا تأتي أهمية تعاقدنا مع شركة " TENAUI " لتلبية احتياجات العملاء من معدات التصوير حيث لدينا علاقاتنا معها في عام 2011  بالسوق النيجيرية .

    الأرشفة الرقمية

    أوضح  وفقا للدراسات العالمية فإن سوق الطباعة ما زال ينمو ، في ظل الاتجاه نحو الأرشفة الرقمية والتحول الرقمي ،  رغم أنه بمعدلات أقل وما زالت أسواق أفريقيا  بالذات مهتمة بالطباعة الورقية  كذلك على مستوى العالم الكتب والأفراح وتوثيق المستندات .

    أكد أننا سنويا نقوم بتطوير وإطلاق منتجات طباعة جديدة لتلبية تطوير السوق المصرية .

    النقود البلاستيكية

    من جهته قال محمد يونس ـ ممثل شركة دلتا "Delta " ردا على سؤال " عالم رقمي " حول إطلاق البنك المركزي المصري للنقود البلاستيكية أنه في العاصمة الإدارية الجديدة ، والتي تعد أحد مشروعات القومية الكبيرة ، فإن البنك المركزي المصري يبني أكبر مشروع لطباعة الأوراق المالية في العاصمة الإدارية بالتعاون مع بعض الشركات العالمية، ويتردد أن المشروع يستهدف أن تقوم مصر بطباعة النقود البلاستيكية للعديد من الدول الأفريقية،  وسنبدأ بطباعة العملة البلاستيكية لفئة العشرة جنيهات ولكن ليس لشركة " كانون " أي علاقة بهذا الموضوع ولكن شركة " دالتا " تعد وكيلا محليا وشريكا لإحدى الشركات العالمية الحاصلة على هذا المشروع بالتعاون مع البنك المركزي

    اضاف لدينا خبرة " دالتا " خبرة تمتد إلى نحو 30 عاما ونقدم منتجات عريضة جدا ورغم أن البعض يتوقع اختفاء مهمة الطباعة الورقية خلال السنوات القادمة فإننا نعمل على تقديم خدمات متميزة جدا لعملائنا .

    أضاف وفقا لقوة مصر السياسية في أفريقيا ومع الدول الأوروبية فإن الاتفاقيات التي لدينا مع الكيانات الاقتصادية في دول القارة الأفريقية  فإننا مؤهلون لنكون جسر وبوابة الشركات الأسيوية للتواجد في السوق الأفريقية ومعبر أفريقيا إلى أسيا وأوروبا ومن ثمة تنمية صادراتنا التكنولوجبة بقوة .

    احتياجات السوق

    أوضح مهم جدا عمل شراكة مع شركة " كانون " ، العام الماضي ، والمنتجات التي تنتجها الشركة تغطي معظم احتياجات السوق المصرية لخدمات المؤسسات الصناعية والمطابع وهناك فرص كبيرة للتعاون وتعزيز الشراكة مع" كانون ".

    أوضح سنعمل على تلبية احتياجات المؤسسات الحكومية التى تطبق مفهوم الحكومة الرقمية والتحول الرقمي ومهمتنا الحفاظ علي رضاء العميل وتقديم أسعار مناسبة وخدمات جيدة مع توفير حلول طباعة متكاملة تتناسب مع احتياجاته وتتصف بالمرونة .

    التواجد بالمحافظات

    من ناحية أخرى قال إيهاب محمود ـ رئيس شركة " Tenaui " إننا لدينا فروع في عدد من الدول بجانب التواجد القوي في السوق المصرية من الإسكندرية إلى أسوان  . وهى نتاج اندماج بين شركتين كبيرتين متخصصتين في مجال التصوير .

    أضاف التصوير التكنولوجي شهد تطورا كبيرا جدا خلال السنوات الماضية ولكن مع التحديات التي وجهها الاقتصاد المصري، خلال السنوات العشر الماضية ، فإن بعض المستخدمين المحليين  أحجم عن مواكبة التطور التكنولوجي وشريحة قليلة هى التي انتقلت من الطباعة التقليدية إلى الطباعة الرقمية لعدم وجود حلول متكاملة بطريقة اقتصادية تتوافق مع احتياجاتهم وإمكانياتهم المالية .

    أوضح السوق المصرية كبيرة وضخمة وواعدة ولكن تحتاج الى مقدم خدمة يتناسب مع متطلباتها وظروفها الاقتصادية وهذا ما نتطلع إليه من خلال الشراكة ومع شركة " كانون " العالمية وتحقيق قصة نجاح محلية بنكهة عالمية .

    التحدي الحقيقي

    أشار إيهاب أن التحدي الحقيقي يعتمد على وجود شريك يمتلك تنوعا كبيرا في الحلول والتي يقدمها للمستخدم النهائي بما يخدمنا نحن لتقديم حلول قوية ومتكاملة بميزانبات مالية مختلفة كذلك التحدي الثاني هو مدى توافر الوسائط الإلكترونية تتميز بالمرونة لتخزين والحصول على الصور في أي وقت وأي مكان.

    أكد أننا ملتزمون بتقديم أفضل مستوى لخدمات ما بعد البيع لمستخدمي آلات التصوير والطباعة ومعامل التصوير وطموحاتنا عالية جدا لتحويل السوق المصرية من مفهوم الطباعة التقليدية إلى الطباعة الرقمية .

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن