لتدريب وتأهيل ما يزيد عن 3000 متخصص فى المرحلة الاولى : طلعت : يفتتح مركز تدريب متخصص في شبكات الألياف الضوئية بالمعهد القومي للاتصالات

  • كتب : عادل فريج – صابر محمد
    افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مركــز تدريب متخصص في تركيب وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية وذلك بمقر المعهد القومي للاتصالات بالقرية الذكية.
    ويضم المركز الجديد 4 معامل متخصصة مجهزة بأحدث المعدات والتقنيات المتقدمة وفقاً لأعلى المعايير الدولية في كافة مراحل التشغيل والتركيب والصيانة المختلفة لشبكات الألياف الضوئية، وذلك لكي تحاكـــي بيئة العمل الفعلية وهي: معمل تكنولوجيا (FTTH) والخاص بتوصيل شبكات الألياف الضوئية للمنازل، ومعمل للتدريب على الأعمال الخارجية بالمواقع، ومعمل للتدريب على شبكات الألياف الضوئية في مراكز البيانات، ومعمل الاختبارات.
    وفي كلمته التي القاها في حفل تخريج المتدربين؛ أكد الدكتور عمرو طلعت على أن افتتاح المركز اليوم يؤكد على اننا ماضون في تنفيذ استراتيجية متكاملة لبناء مصر الرقمية على أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ والتي تستلزم توافر شبكة عريضة من الألياف الضوئية وكذلك توافر كوادر بشرية مدربة وقادرة على بناء هذه الشبكة وادارتها وصيانتها وتأدية خدمات ما بعد تشغيلها عبر كافة المدن والمحافظات في ظل مشروعات الدولة لبناء منظومات رقمية ومدن جديدة بالإضافة الى انشاء العاصمة الادارية الجديدة.
    أوضح الدكتور عمرو طلعت أن التكنولوجيا وحدها لا تكفي ولكن الأهم هو تأهيل الموارد البشرية القادرة على استخدام هذه التكنولوجيات وادارتها واستخراج ما بها من فوائد؛ مؤكدا على أنه تم الاتفاق على اقامة مراكز للتدريب على تقنيات الألياف الضوئية داخل منافذ التدريب التابعة للوزارة في المحافظات المختلفة في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على اتاحة الفرصة للشابات والشباب في كافة أنحاء الجمهورية للالتحاق بهذه البرامج التدريبية؛ معربا عن سعادته بتوفير هذا التدريب المتخصص للشباب من ذوي القدرات الخاصة.

    كما قام الدكتور عمرو طلعت خلال الافتتاح بتسليم شهادات التخرج لعدد?? مدربا اجتازوا البرنامج التدريبي المتخصص الذي تم بمعرفة شركة كورننج وهي إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال تركيب وتشغيل وصيانة شبكات الالياف الضوئية' ليصبحوا نواة لمدربين مصريين محترفين يتولون عمليات التدريب كاملة بالمركز.

    هذا ومن المخطط ان يقوم المركز في المرحلة الأولى بتدريب وتأهيل ما يزيد عن 3000 متخصص في هذا المجال، من حملة المؤهلات المختلفة وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يستمر التدريب لمدة أسبوعين متواصلين يحصل بعدها المتدرب على شهادة معتمدة من المركز تؤهله للحصول على فرصة عمل في هذا المجال في شركات الاتصالات في مصر.
    تم إنشــــاء هذا المركز بالتعاون بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA)، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA)، والمعهد القومي للاتصالات (NTI)، وذلك في إطار تنفيذ محاور استراتيجية الدولة للتحول الرقمي وما تستلزمه من تطوير للبنية التحتية لزيادة ســـرعات الانترنت واستخدام التكنولوجيا المتقدمة والتوسع في تركيب شبكات الألياف الضوئية على مستوى الجمهورية، وإعـداد وتأهيل متخصصين في تركيب وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية، وذلك بهدف توفير المزيد من الخدمات الرقمية للمواطنين.
    حضر مراسم الافتتاح الدكتورة إيمان عاشــور مديــر المعهد القومي للاتصالات، والمهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمهندسة  هالة الجوهري الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعـــة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا)، وقيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة الى نخبة من المتخصصين والشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن