مؤسس سناب شات : تيك توك يعزر المحتوى القائم على المواهب وسيتفوق على انستجرام

  • كتبت : نهلة مقلد

    أكد الرئيس التنفيذي لشركة سناب " Snap"، مالكة تطبيق سناب شات " Snapchat " ، أن تطبيق "تيك توك" TikTok يمكن أن يتفوق على تطبيق انستجرام المملوك لشركة فيس بوك.

    في التفاصيل، قارن (إيفان شبيجل) المحتوى الموجود على انستجرام بمحتوى منصة مشاركة الفيديو القصيرة تيك توك، الذي أصبح يحظى بشعبية هائلة بين أوساط الشباب في جميع أنحاء العالم، خاصة في الولايات المتحدة.

    وقال ، مؤخرا ،  مؤسس سناب شات في مؤتمر التصميم الرقمي للحياة في ميونيخ ، متحدثا عن انستجرام: "إن المحتوى القائم على المواهب على تطبيق تيك توك المملوك لشركة صينية هو في كثير من الأحيان أكثر إثارة للاهتمام من المحتوى القائم على الحالة. وردا على ما إذا كانت تيك توك سيتفوق على انستجرام، قال شبيجل: "هذا ممكن".

    يُشار إلى أن تطبيق تيك توك يشبه إلى حد كبير بدايات تطبيق سناب شات، الذي سعت فيس بوك لسنوات إلى تقييد نموه من خلال نسخ أشهر مزاياه، وهي ميزة (القصص) مستفيدةً من القاعدة الشعبية الهائلة لفيس بوك وانستجرام.

    وبالفعل أُطلق ميزة (القصص) في عام 2016 لتطبيق انستجرام ثم لتطبيقات فيس بوك الأخرى، بما في ذلك تطبيقي التراسل الفوري مسنجر وواتساب. والآن تحظى الميزة بأكثر من 500 مليون مستخدم.

    "من أشد المعجبين بتيك توك"

    وعند سؤال شبيجل عن رأيه بتطبيق تيك توك، قال: "أحب تيك توك"، وأضاف: "إني من أشد المعجبين".

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن