" المصرية للاتصالات " تدرس بدائل حصتها فى " فودافون "مصر بما بحقق مصلحة المساهمين

  • كتب : باسل خالد

    اكدت الشركة " المصرية للاتصالات " ، إنه فى ضوء ما يجرى تداوله من اعتزام مجموعة "فودافون العالمية " التصرف فى حصتها فى شركة فودافون مصر فانها  تدرس البدائل المتاحة للتعامل مع استثماراتها في شركة "فودافون " مصر .

    اشارت انها اجتمعت ، مؤخرا  مع ممثلي مجموعة "فودافون"  العالمية حيث اعرب ممثلى المجموعة عن انها بصدد اجراء مفاوضات عملية بيع محتمله لحصتها فى شركة" فودافون " مصر لشركة الاتصالات السعودية " stc " وتوقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة " الاتصالات السعودية " للبدء فى الاجراءات اللازمة لدراسة عملية الاستجواذ واكدت مجموعة " فودافون"  العالمية خلال الاجتماع التزامها الكامل بجميع حقوق المصرية للاتصالات وفقا لاتفاقية المساهمين المبرمة بين مساهمي شركة فودافون مصر .

    أوضحت الشركة ، في بيان ارسلته مؤخرا للبورصة مصر، أنها تتابع عن كثب إجراءات اعتزام فودافون العالمية بيع حصتها في فودافون مصر لشركة الاتصالات السعودية.

    وأشارت المصرية للاتصالات، أن دارسة البدائل تأتي في ضوء حقوقها وفقاً لاتفاقية المساهمين، وفي ضوء الشكل النهائي لعملية لاستحواذ المزمعة.

    وأوضحت الشركة أن القيمة المبدئية لشراء حصة فودافون في مصر تبلغ 2.39 مليار دولار (38 مليار جنيه)، بعد تقييم كامل شركة فودافون مصر بنحو 4.35 مليار دولار " اى ما يعادل  70 مليار جنيه " وبىالتالى فان حصة المصرية للاتصالات ، اذا ما قررت بيع حصتها ، ستبلغ نحو 2 مليار دولار " اى ما يعادل  32 مليار جنيه ،

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن