ضمن أكثر من 60 مليار جنيه استثمارات أورنج في مصر : أورنج مصر تضخ 4 مليارات جنيه جديدة في 2020 تأكيدا لثقة مجموعة أورنج العالمية بالسوق

  • ·       135 مليون دولار استثمارات جديدة في مركز بيانات الخدمات الذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة

    ·       15 مليار جنيه استثمرتها أورنج العالمية في مصر خلال 2017 لزيادة رأس المال

     

    كتب : عادل فريج – وسيم إمام

    كشفت أورنج مصر عن استثمارات جديدة بشبكتها هذا العام تبلغ  4 مليارات جنيه لتطوير وتحديث البنية التحتية في أنحاء الجمهورية لتقديم أفضل خدمة لعملائها وليصل حجم استثمارات أورنج لأكثر من  60 مليار جنيه منذ بدء نشاطها في مصر علي مدى 20 عاما. وتوالت تدفقات الاستثمارات الفرنسية نتيجة ثقة مجموعة أورنج العالمية بمستقبل سوق الاتصالات في مصر ومقومات جذب الاستثمار في ظل جهود الدولة لتهيئة المناخ الملائم والبيئة التشريعية الداعمة للاستثمار، فأصبحت أورنج من كبرى أربع شركات فرنسية تستثمر في مصر حيث قامت خلال عام 2017 بزيادة رأسمال وحدتها في مصر بنحو 750 مليون يورو أو ما يعادل 15 مليار جنيه، دفعة واحدة، وهو ما لم تفعله شركة أخرى.

    وبنهاية 2019 عادت أورنج مصر لتحقيق الربحية مدعومة بالاستثمارات الهائلة التي تم ضخها في البنية التحتية وخدمات نقل البيانات التي ستمثل حوالي 50% من إيرادات الشركة خلال عام 2020 مقارنة بـ 40% من إيرادات 2019.

    وتحقيقاً لرؤية مصر 2030 ترتكز استراتيجية أورنج علي دعم توجه الدولة في مشروعات التحول الرقمي والشمول المالي من خلال التوسع في خدمات أورنج كاش بما يتوافق مع المستجدات العالمية في تحديث الخدمات الإلكترونية خاصة أن أورنج تعد المشغل الوحيد في الشرق الأوسط وأفريقيا الذي يقدم خدماته لأكثر من 19 دولة علاوة عن أنها المشغل الوحيد الذي يمتلك بنك. وتتمتع أورنج بخبرات واسعة في مجال الشمول المالي حيث وصل حجم تحويل الأموال بين الدول الأفريقية التي تعمل بها أورنج عبر خدمة " أورنج كاش" أكثر من 40 مليار يورو سنويًا.

    وتنفيذاً لاستراتيجية التحول الرقمي التي بدأت بها أورنج العام الجديد بتوقيع اتفاقية مع شركة العاصمة الإدارية لإنشاء وتشغيل وإدارة مركز بيانات ومنصات حوسبة سحابية خاصة بالخدمات الذكية بالعاصمة باستثمارات بلغت 135 مليون دولار.

    وفي إطار خطط زيادة الاستثمارات والتوسع في مصر افتتحت أورنج في عام 2019 مركزا جديدا للاتصالات في القرية التكنولوجية بأسيوط لخدمة عملائها خلال ستة أشهر فقط من توقيع الاتفاقية علي هامش زيارة الرئيس الفرنسي لمصر. ويتيح المركز الجديد مئات من فرص العمل للكفاءات الشابة في صعيد مصر، ويفتح لهم آفاقا جديدة للمساهمة في الطفرة التكنولوجية التي تشهدها مصر.

    كما تشارك " أورنج لاب" – Orange Lab المتخصصة في الأبحاث والتطوير في توفير برامج تدريبية لتأهيل وإعداد الشباب وخريجي الجامعات في مختلف المحافظات خاصة في الصعيد للعمل في سوق الاتصالات والبرمجيات الحديثة في المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة.

    ومن أجل التوازن مع نمو الطلب على خدمات المحمول خاصة نقل البيانات قامت الشركة بزيادة متاجرها خلال عام 2019 في جميع أنحاء الجمهورية بنسبة 6٪ مقارنة بعام 2018 .

    ومنذ إصدار أول التقرير الرسمي الأول من نوعه من الجهاز القومي للاتصالات عن جودة خدمات الاتصالات المقدمة من شركات المحمول، تفوقت أورنج على جميع شبكات المحمول في مصر من حيث سرعة تنزيل وتحميل البيانات. كما أثبت تطبيق  Speedtest من شركة Ookla العالمية أن أورنج هي أسرع شبكة في مصر بعد اختبارات سرعة البيانات التي جاءت مطابقة للمعايير الدولية ومتفوقة على جميع الشبكات في مصر.

    وجاءت أورنج مصر، التي توظف أكثر من 8500 موظف بشكل مباشر وغير مباشر، ضمن أفضل خمس شركات في العالم بعد اجتيازها للعديد من الاختبارات الدقيقة والاستبيانات تحت إشراف مؤسسة Top Employer حيث تميز أداء الشركة وفقاً لحزمة معايير أساسية، منها معايير ثقافة وبيئة العمل واستراتيجية إدارة المواهب والكفاءات البشرية وإدارة وتقييم الأداء وتنمية المهارات القيادية والمزايا والأجور والتعلم والتطور الشخصي والمهني للموظفين.

    وتولي أورنج اهتماماً خاص بالمسئولية المجتمعية إيمانا منها بأهمية الشراكة لتنفيذ ولتحقيق التنمية المستدامة بالشراكة مع مختلف الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمؤسسات والجمعيات الأهلية. وتشمل استراتيجية أورنج في قطاع المسئولية المجتمعية 4 مجالات رئيسية هي التعليم وتنمية المجتمع والصحة وتمكين المرأة ودعم الشباب وتدريبهم وريادة الأعمال.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن