تزامناً مع توجيهات السيسي وبرعاية وزارة الصناعة 24 دولة تستعرض احدث التقنيات بالدورة العاشرة لمعرض"إستيتش أند تكس".. نهاية فبراير

  •      القاضي: خطة الدولة طموح للنهوض بصناعة الغزل والنسيج.. وتواجد أفريقي كبير

     

    كتب : صابر محمد

    في إطار خطة الدولة المصرية الطموح للنهوض بصناعة الغزل والنسيج، تنطلق النسخة العاشرة من معرض إستيتش أند تكس بدورتيْه في الفترتين من 27 فبراير إلى 1 مارس ومن 5 إلى 8 مارس 2020 وستخصص الفترة الأولى من المعرض لماكينات الخياطة والطباعة على الملابس والتطريز ومستلزمات طباعة الملابس فيما سيتم تخصيص الفترة الثانية لعرض ماكينات الغزل والنسيج والطباعة والصباغة.

    ويأتي المؤتمر تزامناً مع توجيهات عبد الفتاح السيسي ـ رئيس جمهورية مصر العربية بمواصلة خطة الدولة المصرية الطموح لتطوير صناعة الغزل والنسيج وإعادة القطن المصري إلى سابق عهده، عبر تصور متكامل لمنظومة القطن بجميع محاورها الزراعية والتجارية والصناعية، واستناداً إلى عدد من الثوابت الأساسية التي ترتكز على تعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة، وكذا المردود الناتج عن القطاعات ذات الميزة النسبية بالدولة لصالح الاقتصاد الوطني وتضم قائمة العارضين في ستيتش أند تكس عارضين من 24 دولة تصنع ماكينات الغزل والنسيج وخياطته.

    من جهته قال وائل القاضي ـ نائب رئيس مجلس إدارة شركة فيجين المنظمة  إن معرض ستيتش أند تكس بفترتيه هو المعرض الأكبر في أفريقيا والشرق الأوسط المتخصص بماكينات طباعة الملابس والغزل والنسيج، والذي يولي في دورته العاشرة اهتماماً كبيراً بالبعد الأفريقي حيث يزور المعرض هذا العام 100 مصنع من دول أفريقيا للتعاقد على احتياجاتهم لإنشاء وتطوير مصانعهم".

    أضاف اهتمام المعرض بالبعد الأفريقي يتواكب مع اهتمام الدولة بالقيام بدورها الرائد في أفريقيا والتواجد بشكل قوي عبر معارض تساعد في دعم الصناعة في أفريقيا وكذلك تطوير صناعة الغزل والنسيج والملابس في مصر التي وجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة العمل على تطويرها حيث تعد من الصناعات كثيفة العمالة، فضلاً عما تتميز به مصر من ميزات تنافسية في هذا الإطار.

    من جهته أوضح هيثم راضي ـ مدير المعرض أن صناعة الغزل والنسيج والملابس تساهم بنسبة 5,6% في الناتج المحلي الإجمالي لمصر و27% من الناتج الصناعي و18% في إجمالي الصادرات غير البترولية مما يعد أحد القطاعات الاستراتيجية للدولة.

    أضاف إستراتيجية قطاع الغزل والنسيج والملابس المصري لعام 2020 تهدف للحفاظ على نمو الصادرات بنسبة 15% (معدل نمو سنوي مركب) لتحقيق زيادة في حجم الصادرات وصولاً إلى 10 مليارات دولار.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن