لدعم البنية التحتية للإنترنت والاتصالات : "رايب إن. سي. سي" تنظم ورشة تدريبية في بيروت حول "الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت"

  • كتب :  عادل فريج

    عقدت منظمة "رايب إن. سي. سي" (RIPE NCC) مؤخراً ورشة عمل تدريبية لإثراء المعرفة وتعزيز الخبرات لدى مشغلي شبكات الاتصال ومزوّدي خدمات الإنترنت والجهات المعنية الأخرى من القطاعين الحكومي والخاص في لبنان واطّلع المشاركون في الورشة، التي أقيمت مؤخرا في العاصمة اللبنانية بيروت، على طرق التعامل بفعالية مع "الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت" (IPv6) والسبل المُثلى لضمان تبنّيه وتطبيقه بنجاح في إطار الشبكات الخاصة بهم.

    ويحتل لبنان المركز الرابع في المنطقة في مجال نشر واستخدام "الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت" بعد السعودية ودولة الإمارات وسلطنة عُمان. وقدّم الحدث فكرة شاملة حول أبرز المفاهيم والقضايا المتعلقة باستخدام الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت. وتمحور جزء أساسي من الدورة التدريبية حول تعريف المشاركين بكيفية تعزيز قدرتهم على استعمال مختلف تطبيقات الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت ودراسة الخصائص المتشابهة والمختلفة بين "الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت" و"الإصدار الرابع من بروتوكول عناوين الإنترنت".

     

    من جهته قال شفيق شيا ـ مدير الاتصالات الإقليمي في منظمة "رايب إن. سي. سي": "نعمل في منظمة "رايب إن. سي. سي" على دعم ومساعدة مشغلي الشبكات على تطوير وحماية شبكاتهم من خلال دوراتنا التدريبية الشاملة والمتكاملة. وجاء تنظيم الورشة التدريبية في وقتٍ مهم تتسارع فيه وتيرة التطور في خدمات الإنترنت حول العالم، والتي باتت دعامة أساسية من دعائم التنمية الاجتماعية والاقتصادية، خاصة مع التحديات الاقتصادية التي يواجهها لبنان حاليا. وتعكس المبادرة التزامنا في منظمة "رايب إن. سي. سي" بتعزيز التنمية المستدامة للإنترنت كمحرك رئيسي لدفع عجلة النمو الاقتصادي".

     

    أضاف تواصل منظمة "رايب إن. سي. سي" تطوير وتقديم برامج تدريبية ومبادرات نوعية تهدف إلى توفير الخبرات التقنية المتعلقة بتحديث وتطوير البنية التحتية للإنترنت، فضلاً عن رفع مستوى الوعي حول التحديات الرئيسية  والقضايا التي تخص الإنترنت بما فيها الأمن والحوكمة.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن