تقدّم أفضل حماية من البرمجيات الخبيثة والتهديدات المتقدمة: كاسبرسكي تحتلّ معظم المراكز الثلاثة الأولى في نتائج اختبارات TOP3 في 2019

  • حافظت كاسبرسكي على حضورها المرموق في نتائج الاختبارات الداخلة في تصنيف TOP3 للأمن الرقمي، والتي تختبر قوة الحلول الأمنية الرقمية ومتانتها، سواء الموجهة للمستخدمين الأفراد او الشركات، وذلك بالرغم من اشتداد المنافسة في هذا السوق. وساعدت منتجات كاسبرسكي الشركة على تبوُّؤ أحد المراكز الثلاثة الأولى في 70 من أصل 86 اختبارًا مختلفًا خضعت له.

     

    يمثل المقياس TOP3 الدرجات الإجمالية التي حققتها أكثر من 80 شركة منتجة للحلول الأمنية الرقمية في مجموعة من الاختبارات والتقييمات التي تجريها منظمات مختلفة، والتي تُعدّ من بين الأرفع شأنًا والأكثر احتراماً واستقلالية في قطاع الأمن الرقمي. وتحصل كل شركة على درجة بناءً على عدد المراكز الثلاثة الأولى التي احتلتها منتجاتها في الاختبارات المستقلة، وبالتناسب مع عدد الاختبارات التي خضعت لها هذه المنتجات.

     

    ومن شأن الأداء الثابت في الاختبارات والمنتجات المتعددة أن يتيح للعملاء والمحللين والخبراء نظرة عامة أشمل على القدرات التي تتحلى بها الشركات، مما قد يتيحه الحصول على نتيجة واحدة لاختبار واحد.

     

    هذا وارتقت منتجات كاسبرسكي في اختبارات العام 2019 المراكز الثلاثة الأولى في 70 من الاختبارات التي خضعت لها وعددها 86، حيث احتلت المركز الأول في 64 منها.

     

     

     

    وحقق الحلّ Kaspersky Anti Targeted Attack، الذي يُعدّ أحد أبرز حلول الشركة المخصصة لمواجهة التهديدات المتقدمة، بعض أهم النتائج؛ إذ كان الحل الوحيد في فئته الذي استطاع الكشف عن التهديدات بنسبة 100% مع عدم تسجيل أية إنذارات كاذبة في اختبار Advanced Threat Defense (الحماية من التهديدات المتقدمة) الذي أجرته ICSA Labs في الربع الثالث من 2019.

     

    كذلك نجح Kaspersky Anti Targeted Attack في اجتياز اختبار الاستجابة للاختراق، الذي أجرته SE Labs، والذي قام بمضاهاة 85 هجومًا مختلفًا من أجل التحقق من قدرة الحل على منع أي ضرر حقيقي والتعامل مع محاولات إيقاعه، دون أن يقتصر الأمر على اكتشافه. وسجلت كاسبرسكي نتيجة لذلك تصنيفًا للدقة بلغ 95% ومن دون أية إنذارات كاذبة.

     

    وانصبّ التركيز في منهجيات الاختبارات في 2019 على استكشاف قدرات الحماية "الواقعية" للمنتجات الأمنية، بدلاً من الاهتمام باختبارات الكشف التي تحمل طابعًا رسميًا أو أكثر بساطة. وفي العام الماضي، وجّهت منظمة AV-Comparatives الدعوة إلى 16 من شركات إنتاج برمجيات مكافحة الفيروسات لإخضاع منتجاتهم لاختبار واقعي كانت قد أجرت عليه للتوّ عددًا من التحسينات.

     

    وكان الحلّ Kaspersky Internet Security أحد منتجَين فقط حققا درجة كاملة في جميع السيناريوهات الخمسة عشر التي ضمّت محاولات استغلال للثغرات وبرمجيات خبيثة خالية من الملفات وغيرها من التهديدات الرقمية المتقدمة، في حين كان Kaspersky Endpoint Security for Business أحد ثلاثة منتجات موجهة للمؤسسات حصلت على النتيجة الكاملة في هذا الاختبار الذي خضعت له ستة منتجات مختلفة.

     

    وعلاوة على ذلك، أثبتت كاسبرسكي مرة أخرى خبرتها وقدرتها العالية في الحماية من البرمجيات الخبيثة الخالية من الملفات والتي تُعتبر غير القابلة للكشف عنها، وذلك في اختبار الحماية المتقدمة في النقاط الطرفية: الحماية من البرمجيات الخبيثة الخالية من الملفات، والذي أجرته AV-TEST. ونتيجة لذلك، سجل Kaspersky Endpoint Security for Business نسبة كشف عن التهديدات بلغت 100% (بلغت نسبة الكشف في المتوسط لدى المنافسين 68%)، كما حقق 94% في الحماية (متوسط نسبة الحماية لدى المنافسين 59%).

     

    وبهذه المناسبة، أعرب أنطون إيفانوف نائب الرئيس لأبحاث التهديدات في كاسبرسكي عن شعوره بالفخر بالاستمرار في "إرساء أعلى معايير الحماية" في قطاع الأمن الرقمي، وقال: "نجحنا على الرغم من اشتداد المنافسة في العام 2019، في الحفاظ على سمعة تقنياتنا التي تساعد في حماية ملايين العملاء من التهديدات الرقمية الأكثر تعقيدًا والأكثر قدرة على مراوغة التقنيات الأمنية".

     

    لمعرفة المزيد حول المنهجية وعملية الاختبار، وللاطلاع على القائمة الكاملة للشركات المشاركة في الاختبارات الداخلة في تصنيف TOP3، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن