المخابرات البريطانيه تستعين بشركات التكنولوجيا للكشف عن الارهابيين

  • وجه المدير العام لـMI5، وهي وحدة المخابرات العسكرية البريطانية، نداءً إلى شركات التكنولوجيا لكي تبتكر أساليب تستطيع أجهزة الأمن من خلالها الوصول إلى الرسائل السرية المشفرة للأشخاص المشتبه في تخطيطهم لهجمات إرهابية في المملكة المتحدة، وفق موقع قناة "ITV" البريطانية.

    وفي مقابلة تلفزيونية مع قناة ITV، قال سير أندرو باركر، إنه في حين أن العالم الحقيقي خاضع للتنظيم والانضباط، فيجد أنه أمر "محير" أن ذلك لا ينطبق على الفضاء الإلكتروني الذي وصفه بـ"الفضاء المتوحش وغير المنظم ولا يمكن أو يصعب الوصول إليها من قبل السلطات الأمنية".

     

    إلى ذلك تستخدم بعض تطبيقات المراسلة تشفيراً بين المرسل والمستقبل، مما يعني أن محتوى الرسائل لا يمكن قراءته إلا بواسطة المرسل أو المستقبل، ولا يمكن اعتراضه من قِبل طرف ثالث، مثل الجهات الأمنية.

    ومتوجهاً لشركات التقنية قال: "هل يمكنكم استخدام التقنيين الرائعين لديكم للإجابة عن هذا السؤال: هل يمكن ابتكار وتقديم خدمات تشفير بين الطرفين المرسل والمستقبل ولكن على أساس استثنائي عندما يكون هناك أمر قضائي أو سبب مقنع للقيام بذلك، بما يوفر إمكانية إيقاف أخطر أشكال الضرر التي تحدث؟".

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن