فتح باب قائمه الانتظار للسفر الى القمر

  • أعلنت شركة فيرجن جالاكتيك 25 فبراير إطلاق برنامجها «خطوة واحدة صغيرة»، والذي يعد بدفع عملائها المهتمين إلى مقدمة قائمة الانتظار للانطلاق إلى الفضاء بمجرد تأكيدهم لحجز التذاكر.

    بدأت عملية التسجيل في البرنامج مباشرة قبل ساعات قليلة الساعة 3 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأربعاء 26 فبراير وإذا كنت جادًا في السفر إلى الفضاء فسيكلفك الحجز 1000 دولار فقط كوديعة قابلة للاسترداد وذلك بالتسجيل عبر الإنترنت.

    لن تنطلق الرحلة إلى المدار في القريب العاجل، لكن ذلك سيؤمن الأماكن في مقدمة الصف بمجرد أن تستعد فيرجين جلاكتيك لإطلاق رحلاتها السياحية إلى الفضاء.

    لم تحدد الشركة كم يبلغ سعر التذكرة الكامل، أو  تاريخ إطلاق الرحلات، على الرغم من أن جورج وايتسايد، الرئيس التنفيذي للشركة ذكر أن السعر ربما سيزيد عن 250 ألف دولار لأوائل المسافرين.

    ومن غير المرجح أن توفر شركة فيرجين هذا النوع من الرحلات لعموم الناس، ويتردد حاليًا أن الدفعة الأولى من التذاكر ستطرح للبيع قبل نهاية العام 2020.

    توقفت مبيعات التذاكر منذ تحطم مركبة فيرجن الفضائية سبيس شيب تو في العام 2014، ما أدى إلى تعليق عمليات الشركة وإعادة تقييمها للخطوات التالية لتفتح الأبواب أمام رحلات الفضاء السياحية.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن