"إيمرسون" توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع "سابك" لمدة 7 سنوات

  • كتب : محمد شوقي

     

    كشفت شركة "إيمرسون" (Emerson)، العالمية في مجال تكنولوجيا الميكنة والبرمجيات ، مؤخراً عن توقيعها اتفاقية شراكة إستراتيجية كمزوّد مفضّل لخدمات وحلول الميكنة المعتمدة على التكنولوجيا، مع شركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك". وتهدف اتفاقية التعاون إلى مساعدة الشركة المصنعة للبتروكيماويات على تطبيق واعتماد برامج التحول الرقمي وتحسين مستويات الإنتاجية.

     

    ويسهم التحالف الاستراتيجي بين الجانبين في دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال التركيز على التوطين والشراكات الاستراتيجية ونقل المعرفة، والاستفادة من القدرات الاستراتيجية والتشغيلية للشركتين لتحقيق التميز التشغيلي. كما يستهدف هذا التعاون خلق القيمة من خلال تعزيز مستويات السلامة والموثوقية، بالإضافة إلى خلق فرص أعمال وإيرادات جديدة.

     

    من جهته قال عبدالله القرني، مدير عام شركة "سابك" لخدمات المشتريات العالمية: "أنا سعيد وفخور بهذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة "إيمرسون"، التي سيكون لها بكل تأكيد دور كبير في تعزيز رحلتنا نحو رفع وتحسين العمليات التشغيلية والارتقاء بها لتحقيق أعلى مستويات من التميز."  

      

    أضاف ستستفيد شركة "إيمرسون" من منهجيات "موثوقية المشاريع" (Project Certainty) و"الموثوقية التشغيلية" (Operational Certainty) الخاصة بها، ومنظومتها الرقمية "بلانت ويب" (Plantweb)، وخدماتها في مجالات البرمجيات والتحليلات وغيرها من تقنيات وخدمات الأتمتة التي تشمل أنظمة التحكم وأجهزة القياس ومحفظتها المتكاملة من حلول التحكم، في دعم ومساعدة شركة "سابك" على تحقيق أعلى مستويات الأداء والجودة.

     

    من جهتها، قالت فيديا رامناث، رئيس شركة "إيمرسون أوتوميشن سوليوشنز" في الشرق الأوسط وإفريقيا: "نحن سعداء بتعاوننا مع شركة "سابك" وتعزيز علاقتنا معها من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، وسنواصل استكمال جهودنا والبناء على هذا التعاون المثمر لدعم تطلعات وأهداف المملكة العربية السعودية."

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن