على أمازون أداة اختبار منزلية جديدة لفيروس " كوفيد-19 " بقطرة دم واحدة

  • كتب : أحمد سليمان

    ستباع قريبًا أداة اختبار منزلية بسيطة تشخص الإصابة بفيروس " كوفيد-19 "على موقع "أمازون " في المملكة المتحدة، وفقًا لخطاب مديرة خدمة الأخماج الوطنية أمام البرلمان الإنجليزي.

    من جهتها قالت شارون بيكوك ـ مديرة خدمة الأخماج الوطنية في وكالة الصحة العامة في إنجلترا، أمام البرلمان الإنجليزي أن إدارته طورت اختبارًا بسيطًا لا يحتاج سوى قطرة دم من خلال وخز الإصبع ويشخص الإصابة بفيروس كوفيد-19.

    أضافت الناس سيستطيعون شراء الاختبار الجديد عبر المواقع الإلكترونية، مثل أمازون، أو الصيدليات. وبعد ذلك يضعون قطرة دم في أداة الاختبار الجديدة من خلال وخز الإصبع والانتظار قليلًا حتى ظهور النتيجة.

    وذكرت بيكوك أن السلطات الصحية البريطانية ستقدم الاختبار في البداية إلى موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وبعد ذلك سيصبح متاحًا أمام الجميع. وأضافت أن أداة الاختبار الجديدة تخضع للتقييم حاليًا للتأكد من فعاليتها، وسيستمر ذلك حتى نهاية الأسبوع الجاري، ويلي ذلك إنتاج عدة ملايين منها.

    وأكدت بيكوك أن الاختبار سيصبح متاحًا للناس خلال أيام وليس أسابيع. لكن المستشارين الصحيين في المملكة المتحدة يستبعدون ذلك، إذ ذكروا أن تقييم الاختبار يحتاج وقتًا أطول.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن