بدعم حلول ابتكارية :إطلاق هاكاثون "كورونا" مع الهلال الأحمر وصندوق النقد..

  • كتب : شيماء حسن  

    قامت شركات تكنولوجيا المعلومات" الناشئة "بابتكار مبادرات متنوعة لدعم المصريين في جميع مناحي الحياة اليومية ومساعدتهم على مواجهة فيروس  كورونا " المستجد "، حيث قامت شركة"StartEgypt" المدعومة من Flat6Labs" باطلاق "هاكاثون كورونا" بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري وصندوق النقد الدولي، ومؤسسة "يمكن"، وصندوق النقد الدولي، والسفارة البريطانية بالقاهرة. يدعو الهاكاثون المبتكرين المصريين، ورواد الأعمال، والعلماء، والمهندسين، ومصممي المنتجات إلى مواجهة 3 تحديات فعلية يواجهها المجتمع اليوم، وذلك بتقديم أفضل الحلول لها وفرصة الحصول على جائزة رمزية بقيمة 10 الاف جنيه حيث تمثلت التحديات فى توفير وسائل نقل عام آمنة، و تحدي التوعية حول الشائعات التي تواجهها المجتمعات المهمشة وأصحاب العمل باليومية، والأوراق النقدية الآمنة.

    وقامت شركة" Forasna  " ،والتى تعد منصة للإعلان عن وظائف شاغرة ، بتشجيع المصريين على البقاء في المنزل وذلك بنشر اعلانات "مجانية " دعماً للشركات التي تحتاج إلى موظفين، وأضافت قسماً جديداً للوظائف المتاحة من المنزل، على حين قدم تطبيق" ElCoach  "  اشتراكاً مجانياً لبرنامج اللياقة البدنية الكاملة لمدة 30 يوماً حيث ويتضمن جلسات التمارين الرياضية، وخطط التغذية، والتواصل مع المدربين المحترفين ومتخصصي التغذية كذلك قدمت "فيزيتا " استشارات مجانية عبر الهاتف لتضمن سلامة مرضاها وصحتهم في ظل الأزمة الصحية العالمية.

    وقدمت منصة التسويق"Homzmart  " خصومات على العديد من قطع الاثاث المكتبي لتشجيع العمل من المنزل" وقدمت منصة" Turbo One " أول سوق رقمي لخدمات السيارات وخدمات التنظيف والتعقيم للسيارات في منازل العملاء كذلك كشفت شركة "eddyPay  " عن خفض الرسوم على أي مدفوعات تتم عبر تطبيقها إلى 2٪ بدلاً من 2.5٪. لتشجيع المدفوعات غير النقدية والإلكترونية .

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن