بالصور.. رواد فضاء يشجعون أهل الارض في عزلتهم

  • يشارك رواد فضاء وكالة ناسا روتين تمارينهم اليومية على متن محطة الفضاء الدولية للمساعدة في تحفيز أولئك الذين يعيشون في عزلة على الأرض بسبب جائحة فيروس كورونا .

     

    حيث يخضع مليارات الأشخاص لأوامر الإغلاق للحد من انتشار الفيروس التاجي ، مما يجبرهم على إيجاد طرق مبتكرة للبقاء في حالة جيدة في المنزل ولتخفيف التوتر .

     

    وقد قامت مجموعة من رواد الفضاء الذين يقضون شهورًا في عزلة بنقل تجربتهم، حيث نشر رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) مقطع فيديو على Twitter يشاركون روتين تمرينهم من 250 ميلًا فوق الأرض، (400 كيلومتر) من الأرض.

     

    واصطحبت جيسيكا مئير من وكالة ناسا الجمهور في جولة على معداتهم المؤقتة التي تتضمن نظاما يشبه الأوزان الحرة، وجهاز مشي مع أسلاك بنجي ودراجة ثابتة بدون مقعد أو مقود.

     

    وقالت مئير في المقطع: "لقد أظهرت الدراسات أن التمرين ليس حيويا لصحتك الجسدية فحسب ، ولكن أيضًا لسلامتك العقلية،

    تحتاج إلى أن تكون مبدعًا قليلاً لرفع معدل ضربات القلب أثناء وجودك في المنزل دون التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية ، لكننا واثقون من أنه يمكنك التوصل إلى شيء ما.

     

    ويفرض التمرين في الفضاء تحديات فريدة، ولكن بدون ممارسة التمارين الرياضية ، يمكن أن يخسر رواد الفضاء ما يصل إلى 15 بالمائة من كتلة عضلاتهم.

     

    ويستخدم النظام نظام مكبس وحدافة لمحاكاة تمارين الوزن الحر في الجاذبية العادية للعمل على جميع مجموعات العضلات الرئيسية من خلال القرفصاء ورفع الساق.

     

    وقد أبلغ رواد الفضاء عن نتائج مماثلة لاستخدام الأوزان الحرة.

     

    وأوضحت وكالة ناسا في بيان لها ، أن التمارين المقاومة تساعد رواد الفضاء على زيادة القدرة على تحمل المهام الشاقة جسديًا مثل المشي في الفضاء.

     

    يحتاج الطاقم أيضًا إلى القيام ببعض تمارين القلب والأوعية الدموية ، التي تتم باستخدام جهاز مشي صغير أو دراجة ثابتة - لكنهم مختلفون عما تراه في صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك.

     

    تم  تصميم جهاز المشي على متن السفينة للسماح لرواد الفضاء بالعمل دون اهتزاز المعدات.

     

    كما أنها مزودة بحزام متصل بحبال البنجي ، والتي تحافظ على العداء في مكانه أثناء وجود الجاذبية الصغرى.

     

    وقالت مئير وهي تضع نفسها في الدراجة "من الأشياء المثيرة للاهتمام نود أن نشير إلى الناس على الأرض أنها دراجة ، ولكن ليس لدينا مقعد وليس لدينا قضبان مقبض". أمسك بالمقابض المرفقة بالجدار.

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن