إيلون ماسك يطلق فيديو يظهر تصميمًا يحاكي أرجل العنكبوت

  • نشر الفنان «كيمي تالفيتي» المختص بالتصاميم ثلاثية الأبعاد والمقيم في هلسنكي، مقطع فيديو يظهر تصميمًا مميزًا وفريدًا لدعائم الهبوط في مركبة ستارشيب التابعة لشركة سبيس إكس، والتي وصفها موقع إنفيرس بأقدام الهبوط الشبيهة بالعنكبوت. وتهدف الأرجل الستة إلى تأمين هبوط سلس على عوالم بعيدة كالقمر والمريخ.

     

     

    تبين من رد ماسك أن المصمم توصل إلى رؤية قريبة جدًا مما أراده ماسك. إذ كتب الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس في تغريدة له رداً على فيديو تافيتي «اقتربت كثيرًا من التصميم المطلوب، عمل رائع. هذه الأرجل من طراز «في 0.9» ونحن على وشك إجراء التحسينات الرئيسة؛ فهي ما زالت تحتاج إلى مدى اتساعي أكبر ومحرك ذي ذراع دوران أطول، فضلًا عن تعزيز القدرة على الاستواء التلقائي على الأرض غير المستوية وإمكانية الانحناء عند هبوب رياح شديدة.» وغرد ماسك لاحقًا معلنًا بأن النموذج الأولي من مركبة ستارشيب الذي سمي «إس إن 3» سيصمم له أرجل قابلة للامتداد بالإضافة إلى تليسكوب. وأضاف أيضًا أن النسخة المقبلة من هذه المركبة ستكون بأرجل أطول بكثير.

     

    تتطلع شركة سبيس إكس إلى إحداث ثورة في السفر عبر الفضاء من خلال مركبتها الفضائية الضخمة المكسوة بالفولاذ المقاوم للصدأ.  ووفقًا لدليل المستخدم الذي أصدرته الشركة مؤخرًا، ستكون الشركة قادرة على نقل نحو مئة راكب أو أكثر من مئة طن من البضائع إلى الفضاء، متضمنًا القمر والمريخ. لا تزال شركة سبيس إكس التقنية الفضائية تستعد لاختبار رحلة أول نموذج أولي لمركبتها ستارشيب. وقد تنطلق هذه الرحلة المرتقبة خلال الشهر الحالي، وفقًا للطلب المقدم لإدارة الطيران الفيدرالية.

     

    لكن ما زال أمام سبيس إكس عقبات كثيرة للتغلب عليها؛ خاصة بعد انهيار النموذج «إس إن 3» خلال اختبار خزان الضغط في وقت متأخر من مساء يوم الخميس الماضي.

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن