1.31 مليبار دولار : أول محطة بالطاقة الشمسية لشحن السيارات الكهربائية في 10 دقائق

  • كتب : وسيم امام

    تم إنشاء أول مشروع على أكثر من 100 محطة للشحن تعمل بالطاقة الشمسية في المملكة المتحدة، حيث تقف شركة Gridserve البريطانية وراء المشروع وتفكر فى الاستبدال النهائي لمحطات الوقود بالمواقع التي تحتوي على 24 مساحة شحن للسيارات الكهربائية.
    ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن الرؤى المستقبلية لهذه المحطات أنها ستكون بجانب الطرق المزدحمة، للسماح لمعظم المركبات الكهربائية والهجينة بالشحن بالكامل في أقل من 30 دقيقة ويتوقع عدد من المطورين أن بعض السيارات الأصغر ذات الشحن عالي السرعة، يمكن شحنها بالكامل خلال عشر دقائق فقط.
    وسيتم بناء صالات شبيهة للمطارات كجزء من مشروع بقيمة 1.31 مليار دولار، لتزويد المسافرين بالمحلات التجارية والمراحيض والمقاهي لتمضية الوقت مع تزويد سياراتهم بالوقود، ومن المتوقع أيضًا أن يبدأ البناء في مواقع في يورك وهال قبل نهاية عام 2019.
    وأدى نقص نقاط الشحن وأوقات الانتظار الطويلة والنطاقات الصغيرة إلى الحد من انتشار السيارات الكهربائية وتوقف نموها.
    ولكن تدعي الحكومة أن جميع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل ستكون خالية من الانبعاثات بحلول عام 2040 مع خططها الجديدة ولا تشكل السيارات الكهربائية سوى 1 % من جميع المركبات على الطرق، ولكن هناك جهود لإنشاء البنية التحتية المصممة لجعل امتلاك سيارة كهربائية أقل صعوبة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن