مساحة أمان: تطبيق جديد لضمان التباعد الجسدي في أماكن العمل

  • أطلقت شركة وورلد 3دي المتخصصة بتصميم الخرائط ثلاثية الأبعاد، وشركة سمارتشيتي المتخصصة بالتقنيات الذكية، حديثًا، تطبيق مساحة أمان (Safe Distance) الذي يضمن التباعد الجسدي في مكاتب العمل والشركات والمنشآت عند عودة الموظفين إلى أعمالهم، عقب انتهاء فترة إغلاق سببها تفشي جائحة كوفيد-19.

    وينشئ التطبيق توأمًا رقميًا في مكان العمل، ويستشعر أي حركة داخل المبنى، ويُقيِّم المخاطر، مانحًا الموظفين شعورًا بالأمان والتنقل بحرية، ما ينعكس إيجابيًا على صحتهم الجسدية والعقلية.

    ويساعد التطبيق الجديد، أصحاب الشركات والمنشآت، في التخطيط اللازم لضمان عودة موظفيهم إلى العمل ضمن بيئة آمنة، بما يحقق الالتزام بقواعد التباعد الجسدي، للحفاظ على سلامة الموظفين والمراجعين ومنع انتقال عدوى الفيروس.

    وقال فايزان غوري، الرئيس التنفيذي لشركة وورلد 3دي، في بيان تلقى مرصد المستقبل نسخة منه «في الأسابيع المقبلة، ستبدأ الشركات تدريجيًا بفتح أبوابها، وأردنا من خلال التطبيق الجديد توفير تقنية تساعد المؤسسات على التأقلم بأمان وبسرعة، مع إزالة أكبر قدر ممكن من الضغط ضمن هذه الظروف.»

     

    ويتيح التطبيق تطوع الشخص كمساعد، أو الاتصال مع الآخرين للحصول على المساعدة من خلال التطبيق، أو عبر المراسلة المباشرة بين المتطوع للمساعدة والراغب فيها، ما يعزز بيئة التكاتف الاجتماعي والأمان داخل المؤسسات.

    ويساعد التطبيق، المؤسسات في تجهيز المكاتب بما يناسب إرشادات التباعد الجسدي بترك مسافة مترين، وإجراء عمليات تعقيم دورية، من خلال طلب خدمة التنظيف المنتظمة ومراقبتها للحفاظ على أماكن عمل آمنة ونظيفة.

    ولمراقبة معنويات الموظفين ودعمهم، يشجع التطبيق مستخدميه على تسجيل شعورهم، باستخدام رموز بسيطة لتحديد المزاج.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن