مع " أمازون سيرفسز" :اطلاق برنامج لتدريب 500 متدرب بمجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة للشركات

  • كتبت : شيماء حسن
    عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتفاقا مع شركة أمازون ويب سيرفسز العالمية( AWS) لتصميم وإطلاق برنامج لتدريب 500 متدرب من العاملين في الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال  الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة باستخدام تقنيات الحوسبة السحابية وذلك فى إطار تنفيذ مبادرة "فرصتنا.. رقمية" التى تهدف لتنمية الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر العاملة بقطاع التكنولوجيا وتفعيل دورها فى منظومة التحول الرقمى والخاص بالذكاء الاصطناعي.   

    جاء ذلك خلال لقاء الدكتور عمرو طلعت ـ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع زوبين تشاغبار ـ رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للقطاع العام لدى "أمازون ويب سيرفسز "ويأتي إطلاق البرنامج التدريبي في إطار تنفيذ مبادرة فرصتنا الرقمية التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتشرف على تنفيذها هيئة "ايتيدا"؛ حيث تتضمن المبادرة في إحدى محاورها تنظيم مسابقات تتضمن إتاحة فرص تدريبية للعاملين في الشركات الصغيرة والمتوسطة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لصقل مهاراتهم في مجالات عديدة واهمها الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

    من جهته أكد زوبين تشاغبار ـ رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للقطاع العام في شركة أمازون ويب سيرفسز أن البرنامج يستهدف تنمية مهارات العاملين في الشركات الصغيرة والمتوسطة فى مجالات تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي والتعلم العميق وذلك من خلال التطبيق العملي؛ موضحا أن هذا البرنامج يمثل نواة لتخريج شباب من المتخصصين في هذه المجالات.
    وسيتم تقديم الدورات التدريبية على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة من خلال مجموعة من المراحل التي يمتد كل منها لمدة ١٨ أسبوعا ويتم اختيار المتدربين بناء على معايير القبول المعلنة على الموقع الإلكتروني لمبادرة "فرصتنا .. رقمية" ومن المقرر انطلاق المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي في يوليو المقبل على أن يتم استكمال باقي مراحل التدريب تباعا؛ ويتم التسجيل من خلال المنصة الرقمية لمبادرة "فرصتنا.. رقمية" وذلك في موعد أقصاه للتسجيل في المرحلة الأولى يوم 18 يونيو.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن