تعاون بين شركة بنية للكابلات وأفريكان داتا سنترز لتوفير معدات تكنولوجيا الألياف الضوئية لدعم التصنيع الأفريقى

  • كتب : محمود الضبع – صابر محمد

    تدخل اثنان من كبريات الشركات على مستوى القارة الأفريقية، وهما أفريكان داتا سنترز وبنية للكابلات فى اتفاقية إستراتيجية لتوريد وتأمين مصادر تكنولوجيا ومعدات الألياف الضوئية الضرورية لدعم مواصلة بناء المستقبل الرقمى لأفريقيا، بحيث يتم تنفيذ الاتفاقية عبر سبعة من الدول الكبرى فى القارة الأفريقية.

    شركة بنية للكابلات هى أول منشأة ضخمة لتصنيع كابلات الألياف الضوئية فى أفريقيا، تتخذ من مصر مقرا لها، وتدعمها مجموعة بنية باعتبارها المجموعة الأولى والرائدة فى أفريقيا والشرق الأوسط للتحول الرقمى التى أسست سجلاً حافلاً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية التكنولوجية عبر العديد من القطاعات فى السنوات الماضية، وتعتزم أفريكان داتا سنترز الاستفادة من أحدث التقنيات التى تقدمها بنية للكابلات مع زيادة الطلب على الرقمنة فى جميع أنحاء القارة.

    أفريكان داتا سنترز هى المشغل الرائد لمراكز البيانات فى القارة الأفريقية، والذى يقدم خدمة تحديد المواقع والترابط البينى عالى الجودة، ولديها أكبر شبكة فى أفريقيا لمرافق مراكز البيانات الناقلة والسحابية . تتمتع أفريكان داتا سنتر بوجود بصمة كبيرة عبر القارة الأفريقية فى مدن مثل جوهانسبرج ونيروبى وكيب تاون وهرارى وكيجالى.

    يقول أحمد مكى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة بنية "نحن سعداء للغاية باتفاقية التوريد مع شركة أفريكان داتا سنترز والتى تدعم بنية للكابلات كشركة مصنعة على المستوى الأفريقى. وتعتبر هذه الاتفاقية هى الأولى من نوعها والتى تؤكد أن مجموعة بنية  والشركات التابعة لها فى طريقها لأن تصبح رائدة فى مجال تمكين التحول الرقمى فى أفريقيا والشرق الأوسط.

    يرجع اختيار بنية لمصر كسوق رئيسى لها إلى موقعها الجغرافى الاستراتيجى وتاريخها الطويل وتركيبتها السكانية، بالإضافة إلى توافر المعرفة والعمالة المؤهلة، ودعم رؤية الحكومة المصرية 2030 التى تفرض التزامًا قويًا بالنهوض بصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    يقول ستيفان دوبروز الرئيس التنفيذى لأفريكان داتا سنترز: "إن شراكتنا مع بنية للكابلات لتقنيات الألياف الضوئية والإمداد ستعزز ريادتنا على مستوى القارة من خلال تزويد عملائنا بأعلى مستوى من قدرة الاتصال والترابط البينى فى أفريقيا".

    تعد أفريكان داتا سنترز المزود الرائد لمراكز البيانات فى القارة الأفريقية حيث أعلنت فى الأشهر الستة الماضية عن خطط استحواذ في نيجيريا وغانا لبناء مراكز بيانات هى الأفضل فى فئتها لخدمة تلك الأسواق، واختتمت عمليات الاستحواذ بواحد من مراكز البيانات من الطبقة الرابعة فى سمراند بجنوب أفريقيا.

    تأسست شركة بنية للكابلات بالشراكة بين بنية والهيئة العربية للتصنيع كواحدة من الشركات المصنعة الرائدة فى مصر إلى جانب التعاون الاستراتيجى مع كورنينج انكوربرتيد Corning Incorporated رواد الابتكار فى العالم فى مجال الألياف الضوئية والكابلات وحلول الاتصال. كما تم التوصل الأسبوع الماضى إلى إنجاز جديد من خلال الإعلان عن التعاون بين أكاديمية بنية للكابلات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فى مجالات البحث والتطوير والذكاء الاصطناعى وبناء القدرات والتدريب الفنى فى مجال تصنيع كابلات الألياف الضوئية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن