تشغيل أول محطة طاقة شمسية عائمة في إسبانيا

  • حصلت أول محطة طاقة شمسية عائمة في إسبانيا على جميع الوحدات الكهروضوئية ، وتقع في خزان سييرا برافا في منطقة إكستريمادورا ، وقد تم توصيل هذا المشروع بالشبكة بنجاح وتشغيله .

    ويعتمد المشروع بقوة 1.1 ميجا وات على وحدات أحادية الوجه وذات الوجهين والتي يتم تثبيتها في زوايا اتجاه وميل مختلفة باستخدام أنظمة عائمة مختلفة.

    ستكون مقارنة الاختلافات في إنتاجية الطاقة وتكلفة الصيانة وما إلى ذلك مرجعا مهما لتطوير المشاريع الكهروضوئية العائمة.

    بالمقارنة مع المحطة الكهروضوئية التقليدية المثبتة على الأرض، يمكن لمحطة الطاقة الشمسية العائمة أن تقلل من موارد الأرض المطلوبة، بينما تساعد المياه في كبح ارتفاع درجة حرارة سطح الوحدات وتعزيز توليد الطاقة.

    مع هذه المزايا، اجتذبت المحطات الكهروضوئية العائمة مزيدا من الاهتمام من المستثمرين وشركات الهندسة والمشتريات والبناء على نطاق عالمي، وفي سوق الكهروضوئية الإسباني الذي أعيد إشعاله، فإن تطوير محطات الطاقة الشمسية العائمة مرحب به وقد تلقى مشروع سييرا برافا دعما قويا من الحكومة المحلية، وحضر حاكم منطقة إكستريمادورا حفل افتتاح المصنع

    وقد تم تركيب "جزيرتين" عائمتين وصناديق أعشاش، وستتم مراقبة الظروف المعيشية للطيور والأسماك لفهم تأثير عمليات محطة الطاقة الكهروضوئية على الكائنات المحيطة بها وتوفير مرجع لتشغيل وصيانة محطات الطاقة الشمسية العائمة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن