الاتحاد الدولى للاتصالات ينظم مؤتمر العالم الرقمي الافتراضي 2020 فى 20 اكتوبر .. ويركز على "بناء العالم الرقمي معاً"

  • كتب : باسل خالد

    يجري حدث العالم الرقمي الافتراضي للاتحاد لعام 2020 بشكل إلكتروني من خلال برنامج مدته 3 أيام يشمل معارض ومناقشات افتراضية على أعلى مستوى، يُنظم في الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر 2020.

     

    وسيجمع هذا الحدث العالمي المؤثر بين قادة الحكومات والصناعة، بمن فيهم رئيس وزراء فيتنام، نغوين جوان فوك، لاستكشاف الدور الحاسم للتكنولوجيات الرقمية والتعاون بين القطاعين العام والخاص في عصر جائحة COVID-19. وستشمل أبرز الأحداث ما يلي:موائد مستديرة وزارية: انضم إلى رئيس وزراء فيتنام ووزراء من جميع أنحاء العالم، وهيئات تنظيمية وممثلين رفيعي المستوى من الجهات الفاعلة الرئيسية في الصناعة أثناء مناقشة "دور التكنولوجيات الرقمية أثناء جائحة COVID-19 وبعدها" – واستكشاف أهمية التوصيلية الرقمية في الاستراتيجيات الوطنية بالنسبة للانتعاش الاقتصادي. وتشمل مجالات المناقشة الرئيسية التغييرات في السياسات التي طرأت أو التي ستطرأ نتيجة لجائحة COVID-19؛ وما إذا كانت السياسات الرقمية الوطنية بحاجة إلى التكيف في المستقبل نتيجة للوباء وكيفية ذلك؛ وكيف حولت الجائحة الأولويات التنظيمية أو الفرص التجارية وأولويات الشركات للمساعدة في تسريع الانتعاش الاقتصادي.



    جلسات المنتدى: ستركز الحلقات الدراسية الإلكترونية المنظمة في إطار المنتدى، والتي تجمع بين خبراء الصناعة من مختلف أنحاء النظام الإيكولوجي الرقمي، على السياسات والتكنولوجيات والاتجاهات التي تدفع الاقتصاد الرقمي – وذلك في إطار جلسات بشأن سد فجوة النطاق العريض: تحفيز القطاعين العام والخاص على توصيل غير الموصولين؛ والدخول في عصر الجيل الخامس (5G): الطلب، والنشر، والقلق وحلول الأمن السيبراني والخصوصية: حماية عالمنا الرقمي.



    رؤى الخبراء: ستضم جلسات الموائد المستديرة الوزارية والحلقات الدراسية الإلكترونية للمنتدى كبار المتحدثين من الحكومات ودوائر الصناعة بمن فيهم: نغوين شوان فوك، رئيس وزراء فيتنام؛ وإياد الخطيب، وزير، وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي، سوريا؛ وعيسى علي إبراهيم، وزير، وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي، نيجيريا؛ ومرسيديس أرامنديا، رئيسة وحدة تنظيم الاتصالات (URSEC)، أوروغواي؛ وجاي كارني، نائب رئيس أول لشؤون الشركات العالمية، Amazon Web Services؛ وباتريسيا كوبر، نائبة رئيس Satellite Government Affairs SpaceX؛ وجولي غارسيا ويلش، نائبة رئيس الشؤون الحكومية والسياسة العامة، آسيا والمحيط الهادئ، كوالكوم؛ وأوجين كاسبيركي، المدير التنفيذي لمختبر كاسبيرسكي؛ ونغوين مانه هوينغ، وزير، وزارة المعلومات والاتصالات، فيتنام؛ وباولا فيغا كاستييو، وزيرة، وزارة العلوم والتكنولوجيا والاتصالات، كوستاريكا؛ وكريس ويلز، كبير المسؤولين عن الاستدامة، شركة Hewlett Packard؛ وفويسيش فييفيوروفسكي، المشرف على حماية البيانات الأوروبية والمزيد.

     

    معرض عالمي للتكنولوجيا عبر الإنترنت يشمل أجنحة وطنية افتراضية تعرض ابتكارات من كوبا، وكمبوديا، وفنلندا، واليابان، وجنوب إفريقيا وزمبابوي وغيرها، وجهات فاعلة رئيسية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشركات الصغيرة والمتوسطة ذات النمو العالي في مجال التكنولوجيا.

     

    الموضوعباب التسجيل مفتوح الآن، مجاناً لحضور حدث العالم الرقمي الافتراضي للاتحاد لعام 2020. وهو حدث يشارك في تنظيمه وزارة المعلومات والاتصالات (MIC) في فيتنام والاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) وهو جزء من برنامج إلكتروني دينامي يسبق الحدث الحضوري بشأن العالم الرقمي للاتحاد لعام 2021، الذي سيُنظم في هانوي، فيتنام في الربع الأخير من عام 2021.

     وسيُفتتح الحدث بحفل افتراضي خاص بحضور نغوين جوان فوك، رئيس وزراء فيتنام. وسيُبث هذا الحفل عبر الإنترنت.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن