عالمة مصرية تحصد جائزة التميز من المنتدى الصيني للزراعة العضوية

  •  

    حصلت الدكتورة وفاء حجاج، رئيسة شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث على جائزة التميز العلمي من المنتدى الدولي الصيني للزراعة العضوية الحديثة ، وذلك تقديرا لخبراتها ومجهوداتها في مجال الزراعة العضوية والحيوية بدون استخدام كيماويات.

    وأشارت الدكتورة وفاء حجاج - في تصريحات اليوم/الثلاثاء - إلى أن هذا المنتدى نظمته مؤخرا رابطة التكنولوجيا الزراعية في جنوب شرق آسيا (تايلاند) ، وحكومة سونجيان الصينية المحلية، وال أءس الآسيوية للزراعة والهندسة الحيوية. كما أوضحت أنه تم دعوتها للمشاركة في فعاليات المنتدى كخبير لإلقاء محاضرة عن تأثير الزراعة العضوية على البيئة، وتم إضافتها ضمن تشكيل اللجنة الدولية للزراعة العضوية.

    وأضافت أن هذا المنتدى الدولي يهدف إلى طرح الأفكار حول المعرفة والابتكارات في مجال الزراعة العضوية أو المواد الكيميائية غير الزراعية في الزراعة، وتحديد الفجوات المعرفية والمعلومات والأنظمة والممارسات والتقنيات العملية، وتبادل الخبرات والمعرفة بالزراعة العضوية من الإنتاج إلى التسويق بالإضافة إلى الشهادات العضوية.

    وحصدت الدكتورة وفاء حجاج العديد من الجوائز الدولية والمحلية، من أبرزها "الجائزة الذهبية للاختراعات والابتكار من الهيئة الدولية ثةطةإ الكورية في مايو 2012، وجائزة خاصة من اتحاد المخترعين الأوروبي للمرأة للتعريف بالسيدات المخترعين خلال المؤتمر الدولى الأوروبي نوفمبر 2013 السويد، وتكريم من وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة (ئءد) في يوم الغذاء العالمي نوفمبر 2013 "، وجائزة التميز العلمي 5 مرات على مدار تاريخها العلمي.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن