"إس إيه بي" تستعرض خلال " Cairo ICT 2020 " حلولها الرقمية التي تساعد العملاء خلال جائحة" كوفيد-19 "

  •  

    كتب : صابر محمد

    التحوّل الرقمي يصل بسوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر إلى 93 مليار جنيه

                     

    مستشفى العربي و"إيديتا" و"كابسي" توظف حلول "إس إيه بي" للارتقاء بتجربة العملاء

    أكسفورد إيكونومكس: الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتحليلات أهم 3 استثمارات تكنولوجية

     

    عدّ خبراء التحوّل الرقمي أحد أهمّ المحرّكات الدافعة لسوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، والتي تصل قيمتها إلى 93 مليار جنيه مصري، بما يضمن للمنشآت العاملة في البلاد الوصول إلى مستويات جديدة من الربحية والاستدامة والقدرة على درء المخاطر، لا سيما في أوقات الأزمات كأزمة جائحة كورونا الراهنة.

    جاء ذلك مع انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2020 " CAairo ICT 2020 "

    وبلغت قيمة سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر 93 مليار جنيه مصري، وفقًا لتقرير صدر حديثًا عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بفضل رؤية مصر الرقمية 2030 التي تقودها الحكومة لتحويل البلاد إلى مجتمع رقمي.

     وأبرمت "إس إيه بي" في مصر علاقات شراكة مع العديد من المنشآت من واقع مساهمتها في أجندات الابتكار وخطط التحوّل الرقمي، التي تجري عبر إتاحة أفضل الممارسات التخصصية ومنصات الابتكار فضلًا عن أحدث الحلول التكنولوجية المتقدمة. 

    ويُعدّ كل من مستشفى العربي التابع لمجموعة العربي، وشركة "إيديتا" للصناعات الغذائية، إحدى أكبر الشركات المنتجة للأغذية والمشروبات في مصر، وشركة "كابسي" لتصنيع الدهانات، وغيرها، أمثلة على حالات التميز وقصص النجاح في التحول الرقمي التي تفخر بها "إس إيه بي".

     

    مستشفى العربي يرتقي بتجربة المرضى 

    يعتمد مستشفى العربي أكبر المستشفيات في منطقة دلتا النيل، على الجيل التالي من حلول الرعاية الصحية وحلول إدارة المرضى التي طورتها "إس إيه بي" و"سيرنر" في فترة الجائحة. 

    ويضمّ المستشفى 219 سرير و24 وحدة عناية مركزة و6 وحدة عناية مركزة للأطفال حديثي الولادة، و6 غرف عمليات. وتعمل مجموعة العربي اليوم أيضًا على إحداث التحوّل الرقمي في عملياتها بالاستناد على حلول "إس إيه بي" الشاملة.

    وقال الدكتور ممدوح محمود العربي، الرئيس التنفيذي للنشاط الطبي لمجموعة وشركات العربي، إن رسالة المستشفى تقوم على توفير التميز في الرعاية الصحية، ما استدعى الحاجة إلى تكوين رؤية شاملة ومتعمقة لتحسين تجربة المرضى، وأضاف: "يعمل مستشفى العربي على رقمنة العمليات للتسهيل على المرضى جدولة مواعيد زيارة الأطباء وعرض السجلات الطبية ونتائج المختبرات، وذلك بفضل التحوّل الرقمي الذي أنجزناه مع إس إيه بي".

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن