مبادرة "حياة كريمة" : الأولويه تستهدف القري الأقل دخلاً لتنفيذ المشروع القومى للتحول لنُظم الري الحديث

  • كتب : محمد الخولى – صابر محمد

    عقد الدكتور محمد عبد العاطي ـ وزير الموارد المائية والري إجتماعاً مع المهندس شحتة إبراهيم ـ رئيس مصلحة الري والمهندس محمود السعدي مسستشار الوزير لإدارة المياه وذلك في إطار متابعة الأعمال المنفذة في المشروع القومي لتأهيل الترع ومشروع التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث.

    وأوضح الدكتور عبد العاطي أن وزارة الموارد المائية والرى تبذل مجهودات مستمرة لزيادة الوعى بين المزارعين بأهمية التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث ، موضحاً أهمية هذه النظم الحديثة فى ترشيد استخدام المياه وزيادة الإنتاجية والربحية للفلاحين.

    كما أوضح الدكتور عبد العاطي أن الدولة أعطت أولويه لقري مبادرة "حياه كريمه" والتي تستهدف القري الأقل دخلاً، لتنفيذ المشروع القومى لتأهيل الترع ومشروع التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث.

    وأكد الدكتور عبد العاطى على أهمية المتابعة المستمرة لأعمال المشروع القومى لتأهيل الترع من قبل أطقم الإشراف وحث الشركات المنفذة على بذل المزيد من الجهد لضمان نهو التنفيذ في المواعيد المحددة ، مشيراً للمردود الكبير الذى يحققه هذا المشروع في مجال تحسين إدارة المياه ، بالإضافة للمردود البيئي والاقتصادي والاجتماعي.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن