نظام إنتل إمبري (Embree) يحصد جائزة الإنجاز العملي والتقني لدورة فى تطوي المحتوي السينمائي من أكاديمية الفنون

  • كتب : محمد شوقى

     

     

    أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية  عن منح جائزة الإنجاز العلمي والتقني لنظام التتبع البصري للأشعة إنتل إمبري (Intel® Embree)، والذي يُعد أحد المكونات الأساسية لمجموعة أدوات المعالجة البرمجية والمرئية (oneAPI Rendering) من إنتل، وذلك خلال حفل الجوائز السنوي الذي تنظمه الأكاديمية.

    وحصد النظام الرائد هذه الجائزة باعتباره الحل الأكثر تميزاً في القطاع لإنتاج الأشكال الهندسية مما يجعله أبرز الابتكارات المساهمة في تطوير عمليات قطاع صناعة الأفلام.

     من جهته قال جيم جيفرز، كبير المهندسين لدى شركة إنتل والمدير الأول لقسم التقديم والتصور المتقدم: "نشعر بالفخر الشديد لفوزنا بهذه الجائزة المميزة التي تُعد بمثابة تقدير لالتزامنا الراسخ بتوفير أحدث التقنيات البرمجية، كما يؤكد ذلك على استفادتنا من منصات الحوسبة دائمة التطوّر بأذكى الطرق من أجل الارتقاء بإمكانات إنتاج الصور والرسوم المتحركة وصناعة الأفلام لتعزيز التأثير البصري فيما يتعلق بسرد القصص المرئية.

    أضاف يُعد هذا النظام ثمرة سنوات طويلة من البحث وتطوير البرامج والجهود التعاونية في القطاع؛ ونتوقع أن  يسهم ذلك بشكل ملحوظ في إثراء التجارب المرئية بشكل ملحوظ عبر استخدام محتوى من الصور الواقعية".

    اشار يمزج نظام إمبري من إنتل (Intel® Embree)  طرق تتبع الأشعة بين فيزياء الضوء والأشياء والعناصر ثلاثية الأبعاد بهدف إنتاج صور واقعية التأثير؛ حيث يشمل ذلك انعكاسات الأسطح من ناحية مفاهيم الانكسار والظلال وغيرها من المفاهيم الرياضية. ويعتمد مطورو عمليات التقديم المرئي ومهندسو تطبيقات الرسومات وصنّاع المحتوى على هذا النظام بهدف تقديم تجارب مرئية عالية الأداء وبدقة استثنائية.

     وضح تساعد القدرات الإنتاجية للنظام المميز جميع المبدعين على إنتاج صورة واقعية وعالية الجودة من خلال تأثيرات الإضاءة المتميزة والواقعية، مثل الانعكاسات والظلال على الشعر أو الفراء أو المرايا أو أي أجسامٍ أخرى، وبالإضافة إلى التأثيرات المرتبطة بضبابية الحركة المعقدة للأجسام مثل المركبات والمراوح والطيور، فضلاً عن الأشكال الهندسية المعقدة مثل الأقراص والأجسام المدوّرة ذات الاتجاه العمودي، والأشكال الكروية والأقراص والأجسام ذات الاتجاه الطبيعي، ما يضمن إضافة تأثيرات جسيمية مثل الرمل والرغوة. كما يوفر النظام مزايا أخرى، مثل التثبيت متعدد المستويات لتقديم مشاهد معقدة.

    وعن أهمية هذا الإنجاز قال  يضمن نظام إمبري من إنتل (Intel® Embree) للمطوّرين تحسين تطبيقات تجسيد الصورة على الأجهزة الحالية، والاستفادة بالتالي من التقنيات المتقدمة مثل تقنية إس آي إم دي من إنتل (Intel® SIMD) ومجموعة التعليمات إيه في إكس-512 من إنتل (AVX-512) والمتوفرة في معالجات إكسيون (Intel® SIMD) وكور (Intel® Core™) من إنتل، بالإضافة إلى منصات إكس بي يو من إنتل (Intel® XPU) مثل معالجات الرسومات إكس إي من إنتل (Intel Xe) (المعالجات الرسومية).

    أضاف يضمن ذلك استفادة العملاء من أداء متميز في الوقت الفعلي، ودورات تجسيد مرئي سريعة، بالإضافة إلى التكلفة المناسبة للإنتاج، واختصار مساحة التخزين المطلوبة في الذاكرة، مما يتيح لهم التركيز بشكلٍ أكبر على الجودة واختصار الوقت اللازم لعمليات الحوسبة.

     

    ومن جهته، قال رجا كودوري، نائب الرئيس الأول وكبير المهندسين والمدير العام للهندسة المعمارية والرسومات والبرمجيات لدى شركة إنتل: "يواصل الفريق عمله على تطوير نظام إمبري من إنتل (Intel® Embree) مع التركيز بشكلٍ أكبر على تطوير تقنيات الإنتاج المرئي وتتبع الأشعة، عبر تقديم مزايا جديدة وفريدة لصناع المحتوى المرئي حول العالم.

    أضاف تعتبر هذه الجائزة بمثابة تكريمٍ لجهود هذا الفريق الشغوف والمثابر. ونتطلع قدماً إلى تحقيق إنجازات جديدة في مجال الحوسبة المرئية من خلال الإصدارات المقبلة لمنصات إكس بي يو من إنتل (Intel® XPU) القائمة على بنية إكس إي من إنتل (Intel Xe)".

     

    وعن طريقة استعمال العملاء لنظام إمبري من إنتل (Intel® Embree) مجموعة أدوات المعالجة البرمجية والمرئية من إنتل (Intel® oneAPI أشار يُستخدم نظام التتبع البصري الرائد والمطور من قبل شركة إنتل على نطاق واسع في مشاريع التقديم والإنتاج المرئي في الاستوديوهات السينمائية. ويوفر النظام قدرات تتبع متنوعة للأشعة، بما يغطي المؤثرات البصرية الواقعية وأفلام الرسوم المتحركة، والرسوميات الحاسوبية العلمية، والصور ثلاثية الأبعاد والتصميم المعماري، والعناصر المرئية للألعاب مثل التضاريس والظلال.

    أوضح باعتباره مكتبة مفتوحة المصدر، يمتاز هذا النظام أيضاً بقدرته على التكامل مع العديد من أدوات التقديم والإنتاج المرئي الشائعة في القطاع، مثل بليندر (Blender) وفي- راي (V-Ray) من مجموعة كيوس جروب، وفي- راي (V-Ray) من شركة دريم ووركس أنيميشن، وبارا فيو (ParaView) من شركة كيتوير، بالإضافة إلى نظام كورونا ريندر (Corona Render) وماكسون سينما رباعي الأبعاد (Maxon Cinema 4D) وسينيبينش (Cinebench) وغيرها الكثير.

     

    واعتمدت أفلام عديدة على إمبري من إنتل (Intel® Embree) الذي أتاح تقديم صور واقعية ومذهلة ومنها:

    فيلم بامبل بي: من إنتاج شركات أول سبارك بيكتشرز، ودي بونا فينتورا بيكتشرز، وتينسنت بيكتشرز بلاتينيوم ديونز، وباراماونت بيكتشرز؛ وبالتكامل مع نظام في- راي (V-Ray) من مجموعة كيوس جروب.

    فيلم سايبر بانك 2077: من إنتاج استديوهات جود باي كانساس؛ وبالتكامل مع نظام في- راي (V-Ray) من مجموعة كيوس جروب.

    فيلم هاو تو تراين يور دراجون: ذا هيدين وورلد: من إنتاج شركة دريم ووركس أنيميشن؛ وبالتكامل مع نظام مون راي (MoonRay).

    فيلم ليجو باتمان: من إنتاج شركة أنيمال لوجيك؛ وبالتكامل مع نظام جليمبزي (Glimpse).

    فيلم مانو ذا سويفت: من إنتاج استديوهات لوكس؛ وبالتكامل مع نظام في- راي (V-Ray) من مجموعة كيوس جروب.

    فيلم نيكست جين: من إنتاج باوزو بالتعاون مع استديوهات تانجينت؛ وبالتكامل مع نظام بليندر (Blender)، والصور المقدمة من شركة نتفليكس.

    فيلم بيتر رابيت: من إنتاج شركة أنيمال لوجيك؛ وبالتكامل مع نظام جليمبزي (Glimpse).

    فيلم سيكريت لايف أوف بيتس 2: من إنتاج إيلومينيشن إنترتينمت؛ وبالتكامل مع نظام ماك جوف (Mac Guff).

    فيلم سبايدرمان، فار فروم هوم: من إنتاج شركة سوني بيكتشرز؛ وباستخدام نظام فريمستور فريك (Framestore Freak).

    فيلم سبرينج: من إنتاج شركة بليندر، وباستخدام نظام بليندر (Blender).

    فيلم ثانوس فروم أفينجرز إنفينيتي وورز: من إنتاج استديوهات مارفل، وديجيتال دومين، وباستخدام نظام في- راي (V-Ray) من مجموعة كيوس جروب.

    فيلم ذا جرينش: من إنتاج إيلومينيشن إنترتينمنت؛ وبالتكامل مع نظام ماك جوف (Mac Guff).

    فيلم ترولز: من إنتاج شركة دريم ووركس أنيميشن؛ وبالتكامل مع نظام مون راي (MoonRay).

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن